«استراتيجية الإمارات 2050» تتبنى توليد 50% من الطاقة من مصادر خضراء

سهيل المزروعي: الإمارات ستصبح من الدول الأولى في خفض استهلاك الطاقة وثقافة الحفاظ عليها.

استعرض وزير الطاقة، سهيل فرج فارس المزروعي، خلال مشاركته في الجلسة الرئيسة لـ«منتدى كازاخستان للطاقة 2017»، تجربة الوزارة في رسم سياسة الدولة للطاقة 2050.

وأشاد المزروعي برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرعاية التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لللقوات المسلحة، لقطاع الطاقة في دولة الإمارات. وقال في الجلسة التي حضرها رئيس الوزراء الكازاخي، بخيتجان ساغينتايف، إنه على الرغم من أن دولة الإمارات تعد من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم، فإنها تأتي أيضاً ضمن أكبر الداعمين في العالم للطاقة الخضراء والمتجددة، من خلال إطلاقها أكبر المشروعات لإنتاج هذا النوع من الطاقة في العالم. وأضاف أن «استراتيجية الإمارات 2050» تتبنى توليد 50% من الطاقة من مصادر خضراء، لافتاً إلى أن دولة الإمارات ستصبح من الدول الأولى في العالم في مجال خفض الاستهلاك، وثقافة الحفاظ على الطاقة. وأكد المزروعي أن هذه الاستراتيجية تستطيع توفير 700 مليار درهم في مجال الطاقة.

وأشار إلى أن إستراتيجية دولة الإمارات وضعت بالشراكة بين جميع المؤسسات العاملة في القطاع على مستوى الدولة، بما فيها القطاع الخاص، مبيناً أن المشروعات الجديدة ستستهدف رفع كفاءة المحطات، واستخدام أفضل التقنيات الحديثة في الإنتاج، والنقل، والتوزيع.

تويتر