الامتياز يضم حقول «زاكوم السفلي» و«أم الشيف» و«نصر» و«أم اللولو» و«سطح الرازبوت». من المصدر

«أدنوك»: مفاوضات متقدمة مع شركاء محتملين حول الامتياز الجديد للحقول البحرية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أمس، أنها في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع ما يزيد على 12 من الشركاء المحتملين، الذين أعربوا عن اهتمامهم بالحصول على حصة في حقوق الامتياز الجديدة للحقول البحرية بإمارة أبوظبي، التي تديرها حالياً شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، وتنتهي مدة سريانها بحلول مارس 2018.

12 من الشركاء المحتملين أعربوا عن اهتمامهم بالحصول على حصة في حقوق الامتياز الجديدة.

وأفادت الشركة في بيان لها، أمس، بأن قائمة الشركاء المحتملين تضم عدداً من الشركاء الحاليين، إضافة إلى مجموعة أخرى جديدة من الشركات المهتمة بالدخول في شراكة مع «أدنوك».

ولفتت الشركة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان «أدنوك» عن برنامج مبادرات جديد، يهدف إلى توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية البنّاءة، وتوفير فرص استثمارية مشتركة جديدة، ما يسهم في الإدارة الفعالة والاستباقية لمحفظة أصولها.

ووفقاً للشركة، سيتم تقسيم امتياز «أدما العاملة» الحالي إلى اثنين أو أكثر، بشروط تجارية جديدة، لضمان تحقيق قيمة إضافية، وتوفير المزيد من فرص الشراكة. وسيضم الامتياز كلاً من «حقل زاكوم السفلي»، وحقول «أم الشيف»، و«نصر»، و«أم اللولو»، و«سطح الرازبوت». وستحتفظ حكومة أبوظبي بالحصة الكبرى، إذ ستمتلك من خلال شركة «أدنوك» نسبة 60% في مناطق الامتياز الجديدة.

وقال وزير الدولة، الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان أحمد الجابر، إن «(أدنوك) تستمر بالعمل على تنفيذ استراتيجية النمو الذكي التي تهدف إلى تعزيز القيمة، ورفع الكفاءة، وزيادة العائد الاقتصادي، والمرونة مع ضمان الالتزام بصحة وسلامة كوادرنا البشرية، وأمن وسلامة المنشآت والعمليات في جوانب الأعمال كافة».

وأكد الجابر أن المفاوضات تتقدم بشكل جيد، سواء مع الشركاء الحاليين أو المحتملين، الذين لمسنا اهتمامهم الكبير بحقوق الامتياز، نظراً إلى استقرار البيئة الاستثمارية في الدولة، والسمعة المرموقة التي رسختها «أدنوك» شريكاً موثوقاً، وكذلك نظراً إلى مزايا الامتياز الجديد.

وأضاف: «يركز (برنامج مبادرات أدنوك الجديد) على توسيع نطاق الشراكات النوعية، من خلال التعاون والعمل مع شركاء استراتيجيين من أصحاب الكفاءات القادرين على تقديم أفكار مبتكرة وقيمة إضافية.

الأكثر مشاركة