«طيران الإمارات» تطلق مبادرتين لتحسين تجربة المسافرين في «المبنى 3»

أعلنت «شركة طيران الإمارات» عن بدء التنفيذ الفوري لمبادرتين جديدتين من شأنهما تسهيل تجربة المسافرين في المبنى «3» بمطار دبي الدولي. وأفادت الشركة في بيان لها أمس، بأن مبادرتي «التكنولوجيا البيومترية» و«البوابات الآلية الجديدة لمراقبة المنافذ» ستتاحان بالكامل خلال فترة تراوح بين 12 و18 شهراً. وأكدت أن المبادرتين الجديدتين ستساعدان على تسريع إجراءات المسافرين، وتسهيل عبورهم نقاط التفتيش المتعددة داخل المطار بسلاسة تامة.

ووفقاً للشركة، فإن مبادرة «التكنولوجيا البيومترية» ستمكّن المسافرين، باستخدام نظام التعرف إلى الوجه المتكامل مع «محفظة الإمارات الرقمية»، من تسجيل وتخزين بياناتهم البيومترية من خلال وسائل متعددة، بما في ذلك التقاط صورة «سيلفي» على هواتفهم المحمولة، وكذلك باستخدام أكشاك تسجيل البيانات البيومترية المتاحة في مناطق إنهاء إجراءات السفر وصالات «طيران الإمارات»، لافتة إلى أنه يمكن للمسافرين بعد ذلك استخدام هذه البيانات لتسهيل إجراءات الهجرة في المبنى «3»، وفي نقاط أخرى عبر المطار بعدئذ.

وأضافت الشركة أنه سيتم تركيب جيل جديد من بوابات الهجرة الذكية في قسم المغادرين، ما يعزز البوابات الإلكترونية وكاونترات الهجرة العاملة حالياً.

وأوضحت أن هذه البوابات الذكية الجديدة ستتيح نظاماً آلياً لمراقبة المنافذ باستخدام البيانات البيومترية للمسافرين. كما ستجنب المسافرين الحاجة إلى ختم الجوازات، وبطاقات الصعود إلى الطائرة على كاونترات الهجرة من قبل ضباط الأمن، إذ ستتم هذه الخطوة تلقائياً عند التأكد من صحة البيانات البيومترية لدى مرور المسافرين عبر البوابات الذكية الجديدة.

وقال المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إن «إطلاق هاتين المبادرتين في المبنى (3) سيزيد من كفاءة العمليات، ويوفر جهود الموظفين للتركيز على مسؤوليات أخرى، ويحسن تجربة المسافرين في نهاية المطاف».

بدوره، قال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» الرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا: «نحن محظوظون بالتعاون مع شركاء يدعمون ويسهمون في تطوير أعمالنا داخل المطار، حتى لو تطلّب الأمر الاستثمار في المعدات والتدريب وتغيير سير العمليات».

الأكثر مشاركة