«تجار دبي» يطلق معهد «سوات المهني التخصصي»

دشّن برنامج «تجار دبي»، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي النوعية لدعم ريادة الأعمال، أخيراً مشروعاً تجارياً جديداً، وهو معهد «سوات المهني التخصصي» في منطقة القرهود بدبي، ما يرفع عدد المشروعات التي دشنها البرنامج منذ إطلاقه إلى 28 مشروعاً تجارياً، وذلك في إطار دعمه لرواد الأعمال من الشباب المواطن، ومساعدتهم على تحقيق أفكارهم التجارية ودخول سوق العمل.

وأكد البرنامج في بيان أمس، أن معهد «سوات المهني التخصصي» يعتبر متخصصاً في مجال الطيران والشحن والخدمات اللوجستية والسلامة، بالإضافة إلى توفير التدريبات في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغة، حيث يمتاز (المعهد) بفريقه المكوّن من خبراء ومدربين يمتلكون الخبرة في مجال الطيران والشحن. كما تعاون المعهد مع شبكة «دي جي إم» DGM وهي منظمة دولية، مقرها الرئيس في هولندا، ومعترف بها دولياً كخبراء في نقل وتوصيل المواد والبضائع الخطرة، سواء جوياً أو برياً أو بحرياً، وتوجد في أكثر من 45 دولة عبر 6 قارات.

واعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي ورئيس هيئة الاختيار والتحكيم في برنامج تجار دبي، هشام الشيراوي، أن اطلاق «مشروع معهد (سوات المهني التخصصي) هو الثالث لبرنامج (تجار دبي) خلال عام 2017»، مشيراً إلى أن (البرنامج) يدعم باستمرار الأفكار التجارية للشباب المواطن.

وأكد أن (البرنامج) أسهم في تقييم الأفكار التجارية، وعمل على تطويرها عبر مجموعة من الدورات التدريبية والنصائح من الخبراء، بالإضافة إلى تمكين ومساعدة أصحاب الأفكار على تطبيقها بنجاح. وشدّد الشيراوي على أهمية وجود خطط مدروسة لتطبيق الأفكار التجارية ودمجها مع خبرات العمل لتصبح مشروعات ناجحة.

ولفت إلى أن برنامج «تجار دبي» أطلق 28 مشروعاً في غضون سنوات قليلة، ما يظهر التزام (البرنامج) باستمرار الدعم لرواد الأعمال المواطنين. من جانبه، أكد صاحب المشروع ومؤسس معهد «سوات المهني التخصصي»، محمد بدر جاني، أن الهدف الرئيس لإطلاقه (المعهد) هو توفير التدريبات اللازمة للراغبين في تطوير مهاراتهم العملية والتعليمية في مجال الطيران والشحن والخدمات اللوجستية ومجالات السلامة المتعلقة بالمواد والبضائع الخطرة.

 

تويتر