لدواعي السلامة وتعزيز نظام «تبخرة» الوقود

استدعاء 264 سيارة «لامبورغيني أفنتادور» في أسواق الدولة

الموديلات المستهدفة مصنعة في إيطاليا خلال الفترة من 2011 إلى عام 2016. أرشيفية

نفذت وزارة الاقتصاد، أخيراً، حملة لاستدعاء 264 سيارة من علامة «لامبورغيني» التجارية، طراز «أفنتادور»، والمصنّعة في إيطاليا خلال الفترة من 2011 حتى 2016، وذلك لدواعي السلامة.

وأفادت الوزارة بأن الحملة تمت بالتعاون مع «شركة الجزيري للسيارات»، الوكيل المحلي لسيارات «لامبورغيني»، لافتة إلى أن إجمالي عدد السيارات المشمولة بالحملة يبلغ 264 سيارة.

وأضافت «الاقتصاد» أن الحملة شملت الموديلات المصنعة في إيطاليا في الفترة بين عامي 2011 و2016، وذلك لدواعي السلامة وتعزيز نظام «تبخرة» الوقود.

وأوضحت أن الحملة تمت بعد الفحوص والاختبارات التي أجراها مصنع «أوتومبيل لامبورغيني إس بي إيه» في إيطاليا، واتضح فيها بأنه في حال تم ملء خزان الوقود، فوق استيعابه، واستخدام المركبة بطريقة غير سليمة، فإن الوقود السائل، يصل بدلاً من بخار الوقود، إلى «فلتر الكربون» بالنظام، والذي يبعث بدوره في هذه الحالة، أبخرة غير معالجة بالكامل.

وأكدت أنه في حالات الاستخدام غير الملائم، مثل التسارع الزائد لعدد دورات المحرك عند وقوف السيارة، فقد يؤدي هذا إلى تلامس الأبخرة غير المعالجة، مع الغازات الساخنة من العادم.

ولفتت «الاقتصاد» إلى أنه تم التنسيق مع الوكيل المحلي للسيارات المشمولة بالحملة في الدولة، للتواصل مع المتعاملين المعنيين بالاستدعاء، وإبلاغهم بوجوب إحضار سياراتهم إلى مراكز الخدمة التابعة للشركة، لتطوير نظام تبخرة الوقود للمتعاملين مجاناً، مشددة على أن الحملة تأتي في إطار مراجعة الوزارة للمنتجات المطروحة في الأسواق، في إطار تعزيز حماية المستهلك.

 

تويتر