«طيران الإمارات» أكدت أن استخدام التكنولوجيا وإطلاق مبادرات جديدة يحافظان على المزايا التنافسية. من المصدر

«طيران الإمارات» تطلق مبادرة «معاً» لتحسين تجربة المسافرين في مطار دبي

أطلقت شركة «طيران الإمارات»، مبادرة «معاً Together» بالتعاون مع شركائها الرئيسين، وهم: جمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وشرطة دبي، ومطارات دبي.

وأوضحت الشركة، في بيان، أمس، أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين في مركز الناقلة بمطار دبي الدولي، والتركيز على حلول مبتكرة وعملية تقوم على ستة عناصر تشمل الذكاء والسرعة والتوفير والخدمة والأمان والسلامة، مشيرة إلى أنه عقد لهذه الغاية، حتى الآن، اجتماعان ناجحان في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات، راجع خلالهما ممثلو الجهات المشاركة في المبادرة، بيانات ميدانية عن ملاحظات رئيسة وشكاوى من المسافرين، فضلاً عن تقييم توصيات مناسبة للتعامل مع كل منها وتطبيقها على المديين القصير والمتوسط.

عمليات مترابطة

قال مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، إبراهيم علي الكمالي، إن «عمليات المطار مترابطة بصورة وثيقة، لذلك من الضرورة اتباع نهج شامل للنظر في تجربة المتعاملين»، موضحاً أن «مبادرة (معاً Together) تعتمد على العلاقة الممتازة التي تجمع بين جمارك دبي و(طيران الإمارات) وشركائنا الآخرين في المطار».

وأضافت أن النقاشات تطرقت إلى قضايا تبسيط إجراءات تسليم الأمتعة وتتبعها واسترجاعها، وتبسيط عمليات التفتيش الأمنية عبر المطار، واستخدام تقنيات متقدمة طوال مراحل مكوث المسافرين في مبنى المطار.

ولفتت الشركة إلى أنه من خلال نهج عملي مرن ومتكامل، سيضطلع فريق العمل، الذي يضم مسؤولين كباراً من جميع الجهات المشاركة، بتنظيم ورش عمل محددة للاتفاق على الأولويات، ووضع خطة عمل مدروسة قابلة للتطبيق خلال أربعة أسابيع، على أن يدرس فريق العمل في الوقت ذاته أهدافاً أوسع تتمثل في إدخال مزيد من التحسينات مستقبلاً، وذلك تماشياً مع برنامج «دبي 10 إكس» لإبداع مبتكرات من شأنها جعل دبي متقدمة 10 سنوات على مدن عالمية أخرى.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» الرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا، إن «(طيران الإمارات) نقلت، خلال العام الماضي، أكثر من 57 مليون مسافر إلى دبي وعبرها»، مؤكداً أن «هذا الرقم في ازدياد مستمر».

وأضاف الرضا أن «استخدام التكنولوجيا وإطلاق مبادرات جديدة، يشكلان أساساً لتعزيز مستقبلنا ومحافظتنا على ميزاتنا التنافسية»، مشيراً إلى أنه «من خلال العمل معاً، تتوافر أمامنا فرص للإسراع في تنفيذ هذه المبادرات والتغلب على التحديات من أجل تحسين رحلة متعاملي (طيران الإمارات) عبر دبي».

من جهته، قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري: «بالنسبة إلينا فإن الانطباع الذي يخرج به المتعاملون، وسرعتنا في تقديم الخدمات، وحسن الاستقبال، تأتي على رأس الأولويات، ضمن الاعتبارات الرئيسة التي نضعها عند النظر في حلول جديدة قابلة للتنفيذ».

بدوره، قال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ، اللواء أحمد بن ثاني: إن «تبسيط إجراءات المطار يشكل أمراً رئيساً لجميع الأطراف المعنية، سواء باستخدام التكنولوجيا أو أي حلول مبتكرة أخرى، لنتمكن من تقديم تجربة أفضل للمتعاملين مع الحفاظ على كفاءة وفعالية عملياتنا ومواصلة تحسينها».

الأكثر مشاركة