نيوزيلندا أكدت مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»

أحمد بن سعيد: دبي وجهة عالمية وملتقى يجمع شعوب العالم

أحمد بن سعيد خلال اللقاء مع سفير نيوزيلندا. من المصدر

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات»، أن هناك الكثير من الأهداف المشتركة، التي تجمع بين نيوزيلندا ودولة الإمارات، بما في ذلك التطلع والعمل على تحقيق مستقبل نظيف ومتجدد، مشيراً سموه إلى ان قرار نيوزيلندا المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي» يجسد مدى أهمية الدور الذي تلعبه دبي وجهة عالمية وملتقى يجمع شعوب العالم، وفقاً لشعارنا الرئيس «تواصل العقول وصنع المستقبل».

إلى ذلك، تلقى «إكسبو 2020 دبي» خطاباً من رئيس الوزراء النيوزيلندي، هون بيل انجليش، أكد فيه مشاركة بلاده في هذا الحدث العالمي.

وتفصيلاً، أفاد «إكسبو 2020 دبي» بأنه تلقى خطاباً من رئيس الوزراء النيوزيلندي، هون بيل انجليش، أكد فيه مشاركة بلاده في هذا الحدث العالمي. ولفت إلى أن نيوزيلندا تربطها بدولة الإمارات علاقات وثيقة، ورؤية مشتركة في مجالات رئيسة مثل الطاقة والتعليم.

وأشار «إكسبو 2020 دبي» في بيان أمس، إلى أن نيوزيلندا كانت كذلك من الداعمين المهمين لدبي خلال مسيرتها في استضافة «إكسبو» الدولي، لافتاً إلى أن «إكسبو 2020 دبي» سيكون مهرجاناً شاملاً للجميع، وسيوفر منصة تحث على الإبداع والابتكار والعمل المشترك.

وأكد أن رغبة نيوزيلندا بالمشاركة في أول «إكسبو» دولي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، تنبع من القيم الجوهرية التي تستند إليها الدولة وهي حماية الطبيعة والإبداع والنزاهة.

وأوضح «إكسبو 2020 دبي» أن توسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة يعتبر هدفاً مشتركاً يجمع دولة الإمارات ونيوزيلندا، حيث وقّع البلدان في عام 2014 اتفاقية لتطبيق حلول الطاقة المتجددة في أماكن مختلفة من العالم.

إلى ذلك، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات» خلال لقائه مع وزير التنمية الاقتصادية النيوزيلندي، هون سيمون بريدج، أن «هناك الكثير من الأهداف المشتركة، التي تجمع بين نيوزيلندا ودولة الإمارات، بما في ذلك التطلع والعمل على تحقيق مستقبل نظيف ومتجدد، ويجسد قرار نيوزيلندا المشاركة في معرض (إكسبو 2020 دبي) مدى أهمية الدور الذي تلعبه دبي وجهة عالمية وملتقى يجمع شعوب العالم، وفقاً لشعارنا الرئيس (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

من جانبه، قال سفير نيوزيلندا لدى دولة الإمارات، جيرمي كلارك واتسون: «تربطنا بدولة الإمارات علاقات اقتصادية وتجارية قوية، وتؤمن بلادنا بالتغيير وتزخر بصنّاع الأفكار والابتكارات، وفي الوقت نفسه تضع شعبها وطبيعتها ضمن اهتماماتها الرئيسة، ونحن متشوقون لمشاركة الأفكار والعمل معاً في مسيرة (إكسبو 2020 دبي)».

طباعة