«سيمنس» تنشئ مقراً عالمياً للخدمات اللوجستية في موقع «إكسبو 2020 دبي».. وتعقد شراكة من فئة «شريك رسمي أول»

أحمد بن سعيد: دبي مركز عالمي للخدمات اللوجستية والملاحة البحرية والتجارة

أحمد بن سعيد خلال التوقيع على اتفاقية الشراكة مع «سيمنس». من المصدر

أعلنت شركة «سيمنس إيه جي» الألمانية، أمس، أنها ستنشئ مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع «إكسبو 2020 دبي»، بعد انتهاء فاعلياته في أبريل 2021.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات»، أن قرار «سيمنس» يشكل تصويتاً قوياً بالثقة على صدقية ما نسعى إليه من المحافظة على زخم وحيوية موقع «إكسبو»، كما يعد في الوقت ذاته تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه دبي على الصعيد العالمي مركزاً للخدمات اللوجستية والملاحة البحرية والتجارة والنقل الجوي.

إلى ذلك، أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «سيمنس» من فئة «شريك رسمي أول»، في مجال البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية، وتوفير حلول ابتكارية متنوعة وتكنولوجيا ومنتجات تساعد في بناء وتشغيل المعرض.

الأنشطة اللوجستية

مـوقــع «إكسبو 2020» المكان الأمثل

قال عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «سيمنس»، رولاند بوش، إن «القرار الاستراتيجي الذي اتخذته (سيمنس) يؤكد أهمية دبي لاعباً رئيساً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل على مستوى العالم، حيث تعمل أكبر شركات الطيران العالمية والموانئ في دبي وحولها».

وأضاف أن «(سيمنس) ترغب في أن تتوسع في عملياتها، بحيث تكون على مقربة من أهم عملائها وأسواقها، حيث سيكون موقع (إكسبو) المكان الأمثل، حيث يضم منشآت وبنية أساسية وتكنولوجيا وارتباطاً سلساً بشبكة النقل والمواصلات»، مؤكداً أن «(سيمنس) ملتزمة بالإسهام في أهداف النمو الاقتصادي الخاصة بدبي، من خلال أحدث الابتكارات في المجال التكنولوجي، وباستخدام التحول الرقمي لدعم التنمية وتعزيز الكفاءة في المجال اللوجستي».


بيئة حاضنة للأعمال التجارية

أشارت نائب رئيس أول الإرث في «إكسبو 2020 دبي»، مرجان فريدوني، إلى «أنه منذ فوز مشروعنا بشرف تنظيم (إكسبو 2020 دبي)، قبل أربعة أعوام، ونحن نضع نصب أعيننا مستقبل الموقع»، مضيفة أن «تصورنا لا يقتصر على أن تنظيم (إكسبو) يترك أثراً ويشكل قوة دافعة تترك إرثاً، بل نريد صنع بيئة حاضنة مواتية للأعمال التجارية والأفراد على حد سواء في المستقبل، في (دبي الجنوب)، وتجعل الموقع مركزاً عالمياً للإلهام والنشاط بعد أن يغلق (إكسبو 2020 دبي) أبوابه في عام 2021».


- «سيمنس» ستوفر حلولاً ابتكارية تساعد في بناء وتشغيل المعرض

- تشغيل نظام «مايندسفير» الخاص بـ «إنترنت الأشياء»

وتفصيلاً، أعلنت شركة «سيمنس إيه جي» الألمانية، أمس، أنها ستنشئ مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع «إكسبو 2020 دبي»، بعد انتهاء فاعلياته في أبريل 2021، حيث تدعم هذه الخطوة الخطط الخاصة بـ«إرث» الحدث والتنمية الصناعية واللوجستية في دبي.

كما أعلن «إكسبو 2020 دبي»، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، أمس، أنه أبرم شراكة مع «سيمنس» من فئة «شريك رسمي أول»، في مجال البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية، وتوفير حلول ابتكارية متنوعة وتكنولوجيا ومنتجات تساعد في بناء وتشغيل «إكسبو» استثنائي يترك أثراً ملموساً بعد إسدال الستار على «إكسبو 2020 دبي».

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة «طيران الإمارات»، بهذه الخطوة، مشيراً سموه إلى أن «قرار (سيمنس) إقامة المقر العالمي للخدمات اللوجستية في موقع (إكسبو) في 2021، يمثل علامة محطة مهمة على الطريق نحو (إكسبو)».

وأضاف سموه: «يشكل قرار شركة (سيمنس) إقامة المقر العالمي للخدمات اللوجستية في موقع (إكسبو 2020 دبي)، بعد إسدال الستار على فاعليات المعرض، تصويتاً قوياً بالثقة على صدقية ما نسعى إليه من المحافظة على زخم وحيوية موقع (إكسبو)، كما يعد في الوقت ذاته تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه دبي على الصعيد العالمي مركزاً للخدمات اللوجستية والملاحة البحرية والتجارة والنقل الجوي».

الشريك الرسمي

إلى ذلك، أكد بيان صحافي صدر عن «إكسبو 2020 دبي»، أن قرار «سيمنس» بإقامة أحد أعمالها في الموقع، يعد تصويتاً كبيراً على الثقة برؤية «إكسبو» الخاصة بموقعه، الممتد على مساحة 4.38 كيلومترات مربعة في منطقة «دبي الجنوب» بأن يصير الموقع نظاماً بيئياً مزدهراً حاضناً للأعمال التجارية والسكن والسياحة في المستقبل، وأن يستقطب شركات عالمية.

وأشار إلى أن «سيمنس»، طبقاً لهذا الإعلان، ستنضم إلى «موانئ دبي العالمية»، و«طيران الإمارات»، و«اتصالات»، و«إس إيه بي»، في فئة الشريك الرسمي الأول لـ«إكسبو 2020 دبي»، ومن المتوقع إبرام شراكات تجارية مهمة مع المعرض والإعلان عنها خلال الشهور المقبلة.

وأوضح «إكسبو 2020 دبي» أن «سيمنس» ستستغل البنية التحتية القائمة، والمباني الدائمة الخاصة بالمعرض، لتكون موقعاً يضم المقر العالمي للخدمات اللوجستية في الشركة والكفاءات الخاصة بها، في مجالات المطارات والبنى الأساسية المتعلقة بالشحن والموانئ والبحوث والتطوير، وستتجلى القيمة المضافة بجميع مستوياتها محلياً، بما في ذلك الإدارة العالمية والاستراتيجية والابتكار وتطوير تطبيقات التحول الرقمي والمبيعات والتجميع والإنتاج.

وذكر أنه بمقتضى الشراكة ستوفر «سيمنس» حلولاً ذكية خاصة بالجانب التقني وعمليات التشغيل الخاصة بموقع «إكسبو 2020 دبي»، وتشغيل نظام «مايندسفير»، وهو نظام تشغيل مفتوح خاص بـ«إنترنت الأشياء»، وسيستخدم «مايندسفير» في البداية في تحسين كفاءة إدارة الطاقة والمباني في أنحاء المنطقة المسورة بالموقع.

موضوعات رئيسة

وبين أنه من وحي «رؤية دبي لعام 2021» وموضوعات «إكسبو الرئيسة - الفرص والتنقل والاستدامة»، سيروج الجانبان لاستخدام منصة «مايندسفير» خارج «إكسبو» ولدى أكثر من 200 مشارك في «إكسبو 2020 دبي».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«سيمنس»، جو كايزر، إن «الشركة لديها تاريخ طويل من الشراكات مع (إكسبو) الدولي ويسعدنا أن نكون شريكاً رسمياً أول، ونقدم الدعم للعمليات التشغيلية الذكية لـ(إكسبو 2020 دبي)».

وأضاف أنه «من خلال هذا التعاون نتطلع إلى دعم أهداف التنمية المستدامة الخاصة بدبي، من خلال حلولنا المبتكرة التي ستساعد في تقريب الإمارة من تحقيق طموحها، بأن تصير واحدة من أذكى مدن العالم».

تويتر