«دبي للسيليكون» توفر محطات شحن للسيارات الكهربائية مجاناً

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، عن مبادرة جديدة من نوعها، توفر لكل أصحاب السيارات الكهربائية شحن مركباتهم، باستخدام محطات الشحن الموجودة بالواحة مجاناً ودون مقابل، بدءاً من أمس، وحتى نهاية العام الجاري.

وأوضحت «دبي للسيليكون»، في بيان، أن نطاق المبادرة لا يقتصر على القاطنين في الواحة والعاملين بها، بل يمتد ليشمل عموم الجمهور من زوار الواحة، وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بهدف ترويج التحول إلى استخدام المركبات القليلة الانبعاثات على نطاق أوسع.

وجاء إطلاق المبادرة تماشياً مع جهود سلطة الواحة، الهادفة إلى تشجيع استخدام وسائل النقل ذات الأثر البيئي المنخفض، انطلاقاً من التزامها بجهود إمارة دبي في التحول إلى مدينة مستدامة صديقة للبيئة. كما تأتي المبادرة الجديدة ضمن جملة من المبادرات والمشروعات التي تنفذها واحة دبي للسيليكون، للإسهام في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة، الهادفة لبناء نموذج اقتصادي قائم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة، وتحويل دبي إلى المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول 2050.

وتضم واحة دبي للسيليكون حالياً ثلاث محطات شحن للسيارات الكهربائية، كل منها قادرة على شحن سيارتين معاً في الوقت ذاته، في حين تعمل سلطة الواحة على زيادة عدد محطات الشحن، لتصل إلى سبع محطات بحلول 2018.

وقال نائب الرئيس التنفيذي – الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون، المهندس معمر الكثيري، إن «سلطة واحة دبي للسيليكون تعمل على مواكبة ودعم توجه القيادة الرشيدة، في تحويل دبي إلى مدينة مستدامة، وخفض نسبة الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة».

طباعة