13.9 مليار درهم قيمة الشهرة لكيان اندماج «أبوظبي الوطني» و«الخليج الأول»

تصدرت قيمة الشهرة للكيان المصرفي الجديد الذي ستسفر عنه صفقة الاندماج المقررة بين بنكي «أبوظبي الوطني» و«الخليج الأول» قائمة أكثر الشركات شهرة في قطاع البنوك بدولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

وطبقاً للبيانات المالية التقديرية المبدئية لعملية الاندماج التي ستدخل حيز التنفيذ في الثاني من أبريل المقبل، فقد قُدرت قيمة الشهرة للكيان الجديد بنحو 13.9 مليار درهم خلال عام 2016، مقارنة مع 13.7 مليار درهم في عام 2015.

وتعتبر قيمة الشهرة، التي تصنف ضمن الموجودات في قائمة المركز المالي، مؤشراً إلى الميزة التنافسية للشركة، ومدى قدرتها على تحقيق أرباح جيدة في المستقبل، وذلك بحسب المعايير المحاسبية الدولية.

وقال خبراء في القطاع المصرفي إن زيادة قيمة الشهرة لصفقة الاندماج المصرفي بين بنكي «أبوظبي الوطني» و«الخليج الأول» تعكس أيضاً مدى الملاءة المالية التي يتمتع بها الكيان المصرفي، مقارنة مع الكيانات الأخرى التي تعمل في القطاع ذاته. وأضاف الخبراء أن من شأن الاندماج بين البنكين زيادة القدرة التنافسية والجاذبية الاستثمارية للكيان الجديد، والقطاع المصرفي الإماراتي عموماً، على المستويين الإقليمي والعالمي.

الأكثر مشاركة