أحمد بن سعيد: (الكونكورس دي) تم تشييده وفقاً لاحتياجات وتوقعات عشرات الآلاف من عملائنا المسافرين، الذين يعبرون المبنى بشكل يومي.

«مطارات دبي»: 16.6 مليون مسافر عبر مبنى «الكونكورس دي» خلال عام

أفادت مؤسسة «مطارات دبي» بأن مبنى «الكونكورس دي» في مطار دبي الدولي تعامل، منذ افتتاحه في فبراير 2016، مع ما يزيد على 16 مليوناً و686 ألفاً و272 مسافراً، عبر 115 ألفاً و118 رحلة جوية. فيما قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة «مطارات دبي»، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، إنه «من الواضح جداً، بعد سنة أولى ناجحة من العمليات، أن (الكونكورس دي) حقق هدفه المتمثل في تقديم البهجة لمسافرينا وشركائنا التجاريين».

وتفصيلاً، أفادت مؤسسة «مطارات دبي» بأن مبنى «الكونكورس دي» في مطار دبي الدولي تعامل، منذ افتتاحه في فبراير 2016، مع ما يزيد على 16 مليوناً و686 ألفاً و272 مسافراً، عبر 115 ألفاً و118 رحلة جوية، لافتة إلى أن يوم غدٍ الجمعة، يمثل الذكرى السنوية الأولى لتأسيس المبنى.

وأشارت، في بيان، إلى أن مبنى «الكونكورس دي» شكل، لدى افتتاح أبوابه أمام المسافرين في 24 فبراير 2016، إضافة نوعية لمطار دبي الدولي، من حيث توقيت الافتتاح، ونوعية الخدمات والديناميكية التي يتمتع بها تصميم المبنى.

ولفتت إلى أن المبنى بلغت كلفة إنشائه 4.4 مليارات درهم، ويعد مركزاً لأكثر من 60 شركة طيران دولية، تشغل رحلاتها من خلاله إلى 90 وجهة حول العالم، وأسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمطار، من 75 مليوناً إلى 90 مليون مسافر سنوياً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة «مطارات دبي»، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «يأتي (الكونكورس دي) نتاجاً لمشروع تم تصميمه وتخطيطه بعناية فائقة، وتشييده وفقاً لاحتياجات وتوقعات عشرات الآلاف من عملائنا المسافرين، الذين يعبرون المبنى بشكل يومي»، مضيفاً أنه «من الواضح جداً بعد سنة أولى ناجحة من العمليات، أن (الكونكورس دي) قد حقق هدفه المتمثل في تقديم البهجة لمسافرينا وشركائنا التجاريين».

ويضم «الكونكورس دي» تسع صالات، تنتشر على مساحة 6926 متراً مربعاً، منها خمس صالات لشركات الطيران، واستراحة المجلس الجديدة، واستراحتان لفندق مطار دبي الدولي، إضافة إلى استراحة «مرحبا»، المخصصة لكبار الشخصيات.

وتتضمن سوق دبي الحرة بالمبنى 175 منشأة بيع، تنتشر على مساحة 7000 متر مربع، ما يرفع إجمالي المساحة المخصصة لعمليات تجارة التجزئة في مطار دبي الدولي إلى 33 ألف متر مربع. كما يوفر مبنى «الكونكورس دي» 21 موقفاً للطائرات، يمكن لأربعة منها التعامل مع طائرات من طراز «إيرباص إيه 380»، و«بوينغ 747»، إضافة إلى 11 موقفاً إضافياً بعيداً عن المبنى.

الأكثر مشاركة