أحمد بن سعيد: الشركة سيكون لها دور محوري في خطط المعرض وعملياته التشغيلية

«إس إيه بي» تنضم إلى برنامج «شراكة إكسبو 2020 دبي»

أحمد بن سعيد خلال توقيع الاتفاقية مع شركة «إس إيه بي». من المصدر

أفاد «إكسبو 2020 دبي» بانضمام شركة «إس إيه بي» (SAP)، إلى برنامج «شراكة إكسبو 2020 دبي»، لتكون أول شريك دولي في فئة «شريك أول رسمي».

إلى ذلك، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، إن «هذه الشراكة ستسهم في توفير تجربة استثنائية لكل زائر»، مضيفاً سموّه أن «(إس إيه بي) سيكون لها دور محوري في خطط (إكسبو 2020 دبي) وعملياته التشغيلية».

الحلول البرمجية

وتفصيلاً، أفاد «إكسبو 2020 دبي» بانضمام شركة «إس إيه بي» (SAP)، المتخصصة في مجال الحلول البرمجية المبتكرة، إلى برنامج «شراكة إكسبو 2020 دبي»، لتكون أول شريك دولي في فئة «شريك أول رسمي»، وذلك في خطوة ستدعم توفير تجارب متميزة تلبي المتطلبات الشخصية للملايين من زوار المعرض العالمي القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار في بيان، أمس، إلى أن الشركة ستسهم في تطوير منصات التكنولوجيا الفورية التي ستتيح لمنظمي الحدث والعارضين، تحليل البيانات فورياً لرصد توجّهات الزوّار، ومن ثم استخدام النتائج لتقديم تجربة خاصة بكل زائر حسب أولوياته وتطلعاته.

ولفت إلى أن ذلك سيمكّن الزوار الذين يصلون إلى موقع «إكسبو 2020 دبي» من معرفة أسرع الطرق إلى الأجنحة التي يحبذونها من خلال محطات مقترحة يمكنهم التوقف عندها أو بالإمكان، على سبيل المثال، إرشادهم إلى المكان الذي يستطيعون فيه الاطلاع على أحدث تقنيات «الواقع الافتراضي» في حال كونهم من عشاق التكنولوجيا.

البيانات التحليلية

وأوضح «إكسبو 2020 دبي» أن شركة «إس إيه بي» تمتلك حلولاً تكنولوجية فورية قادرة على تحويل الإجراءات والبيانات التحليلية، المتوافرة أثناء رحلة التحضير والاستعداد لإقامة المعرض، إلى أفكار تُبنى على أساسها الأفعال.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، إن «هذه الشراكة ستسهم في توفير تجربة استثنائية لكل زائر»، مضيفاً سموّه أن «(إس إيه بي) لديها تاريخ حافل بالنجاحات والإنجازات على صعيد توفير حلول برمجية جديرة بالثقة للمشاريع والأعمال، وسيكون لها دور محوري في خطط (إكسبو 2020 دبي) وعملياته التشغيلية».

وأضاف سموّه: «نعكف على بناء قاعدة هائلة من مقدمي الحلول التكنولوجية التي توفر أجواءً تفاعلية خلاّقة، وستقدم (إس إيه بي) منصات مبتكرة ستساعدنا في اتباع منهجية أكثر ذكاءً وابتكاراً وكفاءةً في توفير تجارب استثنائية طوال الرحلة المتجهة نحو عام 2020، وأثناء فعاليات الحدث العالمي المرتقب».

برمجيات الأعمال

وأكد «إكسبو 2020 دبي» أنه من المتوقع أن يقوم المعرض بإدارة أكثر من 20 حلاً من حلول التكنولوجيا الفورية، عبر منصة (SAP HANA) للحوسبة داخل الذاكرة، وحزمة برمجيات الأعمال (SAP S/‏‏‏‏4HANA).

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لشركة «إس إيه بي»، بيل ماكديرموت، إلى أن هذه الشراكة تؤكد عزم «إكسبو 2020 دبي» وتصميمه على أن يكون حدثاً عالمياً استثنائياً بكل المقاييس، ومنصةً لاستعراض أحدث تقنيات القرن الـ21 على أرض الواقع، أمام جمهور عالمي عريض يمثل أكثر من 180 دولة.

وقال ماكديرموت: «ستحرص (إس إيه بي) على إثراء تجربة (إكسبو 2020 دبي)، ومساعدة الحدث العالمي على إدارة فعالياته بطريقة سهلة ومبتكرة، بما يدعم مكانة دبي التي تعد واحدة من أبرز المدن الذكية في العالم، وأكثرها ابتكاراً وإبداعاً».

وأضاف: «بفضل تجاربها مع مختلف الأحداث العالمية الكبرى، مثل معارض (إكسبو) السابقة والدورات الأولمبية وبطولات كرة القدم الأميركية، تمتلك (إس إيه بي) من الخبرة والحلول التكنولوجية المستقبلية ما يؤهلها للتعاون مع (إكسبو 2020 دبي) من أجل إقامة واحد من أكثر الأحداث العالمية تطوراً على الصعيد التكنولوجي».

وتمثل الاتفاقية الجديدة مع «إكسبو 2020 دبي»، أحدث شراكة بين «إس إيه بي» ومؤسسات القطاعين الخاص والعام في دولة الإمارات.

طباعة