اتصالات بين مستثمرين أردنيين وخليجيين لإنشاء «ميناء السوائل المتعدّدة»

كشف المدير العام لمؤسسة الموانئ في محافظة العقبة الأردنية، محمد المبيضين، أن «حجم الاستثمار في المشروعات التي ستطرحها شركة تطوير العقبة، الذراع الاستثمارية لمنطقة العقبة الخاصة في الأردن، خلال السنوات الخمس المقبلة، يقدر بأربعة مليارات دينار أردني»، مشدداً على أن «الإمكانية مفتوحة دائماً للاستثمارات العربية، خصوصاً الإماراتية والخليجية».

وقال إن «اتصالات تجري حالياً بين مستثمرين أردنيين وخليجيين لإنشاء (ميناء السوائل المتعدّدة)، وهو مشروع جديد من المقرر توقيع اتفاقيته قريباً، وسيكون محاذياً لميناء النفط والغاز الطبيعي المسال في العقبة».

وأكد المبيضين خلال استقباله مندوبين لوسائل إعلام إماراتية، أن «شركة العقبة لإدارة تشغيل الموانئ، ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة بهيكلية ورؤية جديدتين، ومجلس إدارة جديد، وسيكون لديها توجهات لمواكبة متطلبات السوق».

وحول خصخصة شركات خدمية تابعة للمؤسسة، قال المبيضين: «إنهم سيفكرون في الأمر لما فيه من خدمة للاقتصاد الوطني، وانعكاسه إيجاباً على الشعب الأردني، ومنه التخفيف من البطالة، ورفع كفاءة الموارد الأردنية دون المساس بأي جانب سيادي أردني».

وبحسب المبيضين، فقد بلغت إيرادات المؤسسة، منذ بداية 2016 وحتى نهاية أكتوبر الماضي، 65 مليون دينار، مقابل 82 مليون دينار في الشهور الـ10 الأولى من عام 2015.

تويتر