أحمد بن سعيد: إيطاليا تدرك جيداً قيمة هذه الأحداث الكبرى وأهميتها في جمع الناس

إيطاليا تؤكد مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»

إيطاليا أكدت مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» برسالة رسمية من رئيس وزرائها ماتيو رينزي. من المصدر

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، تأكيد إيطاليا مشاركتها في الحدث العالمي برسالة رسمية موجهة من قبل رئيس وزرائها ماتيو رينزي، لتصبح بذلك من أوائل الدول التي تقوم بهذه الخطوة.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، مع وزير الزراعة الإيطالي مايورينزيو مارتينا، في المقر الرئيس لطيران الإمارات.

وأفاد «إكسبو 2020 دبي» في بيان، بأن سمو الشيخ أحمد بن سعيد، بحث مع مارتينا، خلال اللقاء، مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، بما في ذلك التجارة والاستثمار والسياحة.

وتزامن الاجتماع مع زيارة قام بها وفد ضم 30 رجل أعمال إيطالياً، برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية، إيفان سكالفروتو، إلى موقع «إكسبو 2020 دبي»، حيث اطلعوا على مجريات الأعمال المتعلقة بالحدث.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد إن «إيطاليا استضافت (إكسبو 2015) في ميلانو، لذا فإنها تدرك جيداً قيمة هذه الأحداث الكبرى وأهميتها في جمع الناس للتفكير في ما فيه خير البشرية، وما يمثله (إكسبو) من فرصة ثمينة لإبراز القدرات الإبداعية للبشر والإنجازات التي تحققت على الصعيد العالمي»، مضيفاً سموه: «أسعدنا قرار إيطاليا بالمشاركة في (إكسبو 2020 دبي) والانضمام إلينا للعمل نحو مستقبل أفضل للجميع».

من جهتها، قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي: «نرحب بانضمام إيطاليا، التي استضافت نسخة (إكسبو 2015)، إلى قائمة الدول المشاركة في (إكسبو 2020 دبي)، وذلك قبل أربعة أعوام من انطلاقه».

وأضافت أنه «لا شك في أن إيمان إيطاليا برؤيتنا عما سيكون عليه الحدث العالمي المرتقب، يعكس مقدار التقدم الذي نحرزه في مرحلة الاستعداد والتحضير لإقامة (إكسبو) دولي استثنائي بكل المقاييس»، مشيرة إلى أن «قرار مشاركة إيطاليا يأتي بعد قرارات مماثلة شهدناها مع دول أخرى في الأسابيع الماضية، ليؤكد نجاح استراتيجية الاتصال الدولية التي نتبنّاها، كما أننا نتطلع إلى التعاون مع إيطاليا وجميع الدول المشاركة».

بدوره، قال وزير الزراعة الإيطالي، إنه «بعد أن استقبلنا نحو 20 مليون زائر في (إكسبو ميلانو)، وبدأنا نلمس فوائد ومزايا الإرث الاجتماعي والاقتصادي للحدث، أصبحنا على وعي تام بقيمة وأهمية أحداث (إكسبو) الدولية، ولذلك فإنه من دواعي سرورنا أن نؤكد التزامنا تجاه (إكسبو 2020 دبي)».

وأضاف أنه «باعتبار دبي وجهة مهمة لرجال الأعمال والسياح الإيطاليين، يمكننا القول إننا ندرك مضمون الموضوع الرئيس لـ(إكسبو 2020 دبي)، (تواصل العقول وصنع المستقبل)»، معرباً عن «سعادته بالمساهمة بأفكار قيمة في المجالات المتعلقة بالموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث، وهي الفرص والتنقل والاستدامة».

تويتر