«باناسونيك» تطلق أول طائرة «منطاد» متكاملة دون طيار

تعرض شركة «باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق» خلال معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2016» الجاري، أحدث طائراتها دون طيار «بالون كام» (BalloonCam).

وتوقعت الشركة أن تغيّر الطائرة مستقبل الفعاليات الكبرى، بميزاتها المبتكرة التي تمكّنها من تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة، وعرضها في الوقت ذاته باستخدام جهاز إسقاط، وصمامات ثنائية باعثة للضوء (LED) داخل منطاد.

ووفقاً للشركة، تجمع «بالون كام» بين مزايا الطائرة من دون طيار ومنطاد كبير، وصُمّمت لتلبية الطلب المتزايد بين منظمي الفعاليات لحل ترفيهي مبتكر مع تطوّر تصميم الفعاليات.

وقال مدير ورئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات في شركة «باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق»، ياسوو ياماساكي، إن «(باناسونيك) طوّرت طائرة (بالون كام)، وهي نموذج أولي لنظام طائرة من دون طيار، يجمع بين حلول التنقلية والتصوير والعرض الخاصة بنا».

وأضاف أن هذا المنتج سيقدم تغييراً جذرياً في الطريقة التي نشاهد فيها العروض الرياضية، وبعداً جديداً بالكامل للفعاليات الرياضية والموسيقية في الملاعب الكبيرة.

وبحسب «باناسونيك»، تتحرك «بالون كام» بواسطة أربع مراوح، ما يمكّنها من الطيران في جميع أرجاء موقع الفعالية، بالتناغم مع العرض المخطط له. ويمكن للطائرة، ونظراً لأنها مغلفة بالكامل ضمن المنطاد الضخم، أن تحلق وتقترب من الجماهير وفوق أماكن وجودهم، ما يسمح للمنظمين بتصوير مشاهد جوية ديناميكية. كما يمكنها بواسطة جهاز الإسقاط ومصابيح (LED) المدمجة أن تعرض الرسائل والصور والإعلانات.

 

تويتر