«طيران الإمارات» تشغّل «العملاقة» إلى عمّان لمرة واحدة

أعلنت شركة طيران الإمارات، أمس، عزمها تشغيل طائرتها العملاقة «إيرباص A380» في رحلة لمرة واحدة إلى عمّان في 25 سبتمبر المقبل، وذلك احتفالاً بمرور 30 عاماً على بدء عمليات الناقلة إلى الأردن.

وذكرت الشركة في بيان أن وصول الطائرة ذات الطابقين، التي تعد جوهرة تاج أسطول «طيران الإمارات»، وتستوعب أكثر من 500 راكب، سيشكل حدثاً تاريخياً كأول رحلة منتظمة لطائرة A380 تصل إلى مطار الملكة علياء الدولي، وأول رحلة تجارية لهذا الطراز من الطائرات إلى منطقة المشرق العربي.

وأوضحت أنه في 25 سبتمبر، ستقلع رحلة «طيران الإمارات» (إي كيه 901 دبي/‏‏‏‏‏‏ عمّان) من مطار دبي الدولي الساعة 7:25 صباحاً، لتصل عمّان الساعة 9:30 صباحاً، في حين تغادر رحلة العودة (إي كيه 902 عمّان/‏‏‏‏‏‏ دبي) مطار الملكة علياء الدولي الساعة الواحدة بعد الظهر، لتصل دبي الساعة الخامسة مساء.

ويأتي تشغيل طائرة «إيرباص A380» في رحلة لمرة واحدة، بفضل دعم السلطات الأردنية، وبعد اكتمال أعمال تطوير البنية الأساسية في مطار الملكة علياء الدولي لاستقبال هذا الطراز من الطائرات.

وقال وزير النقل الأردني، المهندس يحيى الكسبي، إن «قرار (طيران الإمارات) تشغيل طائرة (إيرباص A380) في رحلة لمرة واحدة إلى عمّان، يعد شاهداً على تطور البنية الأساسية للطيران المدني، وعلى قوة قطاع النقل في المملكة».

تويتر