اتفاقية توفر حلولاً عصرية متقدمة إلى الأفراد والشركات في مجمع الأعمال

«هواوي» تزوِّد «دبي الجنوب» بخدمات المدن الذكية

خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

وقّعت شركة «هواوي» العالمية، المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، مذكرة تفاهم مع مدينة «دبي الجنوب»، تستهدف تزويد المنطقة الحرة بمجمع الأعمال في «دبي الجنوب»، بطيف جديد من إمكانات وخدمات المدن المستقبلية الذكية.

وقال نائب رئيس مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات في الإمارات، كولين هو، إن «المذكرة مع (دبي الجنوب) تستهدف توفير كل حلول المدن الذكية والآمنة، التي طورتها (هواوي)، بهدف توفير خدمات عصرية متقدمة للأفراد والشركات في مجمع الأعمال».

وأضاف، في بيان صدر أمس، أن «(هواوي) ستوفر الاستشارة الاستراتيجية الداعمة لتطوير بصمة (دبي الجنوب) في مجال المبادرات الذكية، وستعمل على نقل خبراتها ومعارفها العالمية من خلال عقد جلسات تدريبية ينظمها خبراء، فضلاً عن زيارات ميدانية إلى أبرز المواقع التي توظف حلول (هواوي) للمدن الذكية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، خليفة الزفين، إن «الشراكة مع (هواوي) تأتي لتوفر القاعدة الأساسية، التي يرتكز إليها ترسيخ مكانة (دبي الجنوب) كمدينة توفر الخدمات لقاطنيها، وتيسّر الأعمال والتجارة، بما توفره من حلول ذكية»، مشيراً إلى «الخبرة العالمية التي تمتاز بها (هواوي) في مجال تقنية المعلومات، والنجاح الكبير الذي حققته الشركة في بناء مدن المستقبل الذكية، بما يتماشى مع هدف توفير خدمات متطورة وذكية ومستدامة على نطاق واسع في (دبي الجنوب)، والإسهام في تحويل المدينة إلى وجهة مفضلة للعيش والعمل والاستثمار». يشار إلى أن المنطقة الحرة بمجمع الأعمال تقع على مدخل «دبي الجنوب»، وتضم 11 مبنى عصرياً.

طباعة