15 مليون درهم دعماً لمبادرات شهر الصوم

تخفيضات تصل إلى 50% في «أبوظبي التعاونية» خلال رمضان

جمعية أبوظبي التعاونية عقدت مؤتمراً صحافياً للإعلان عن مبادراتها في شهر رمضان المقبل. تصوير: نجيب محمد

أعلنت جمعية أبوظبي التعاونية عن طرح 200 سلعة بتخفيضات تراوح بين 20 و50% اعتباراً من الخميس المقبل، كاشفة عن تخصيص دعم قدره 15 مليون درهم لدعم مبادراتها خلال شهر رمضان المقبل، في مقدمتها عروض التخفيضات، والسلة الرمضانية التي تطرحها بـ95 درهماً وتضم 17 صنفاً.

عروض ودعم

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية، إبراهيم البحر، إن الجمعية ستطرح 200 سلعة بتخفيضات تراوح بين 20 و50% اعتباراً من الخميس المقبل بمناسبة الموسم الرمضاني.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده أمس، بحضور مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، إن الخصومات تسري على معظم السلع التي يكثر استهلاكها في رمضان، بناء على استطلاعات أجرتها الجمعية في هذا الشأن، موضحاً أن السلع تشمل أصنافاً من الأرز، والحليب، والطحين، والمعكرونة، وزيوت الطبخ، والشعيرية، والشاي، ومسحوق كاسترد.وأكد البحر أن الجمعية خصصت 15 مليون درهم لدعم مبادرات رمضان، في مقدمتها عروض التخفيضات.

السلة الرمضانية

وكشف أن الجمعية ستطرح السلة الرمضانية التي تضم 17 صنفاً بـ95 درهماً، بينما تبلغ كلفتها الحقيقية 130.25 درهماً، لافتاً إلى أن دعم السلة الرمضانية وحده يبلغ نحو ثلاثة ملايين درهم.

وتوقع البحر أن تبيع الجمعية 30 ألف سلة رمضانية خلال رمضان المقبل، مقابل 17 ألف سلة تم بيعها في شهر رمضان الماضي.

وذكر أن السلة الرمضانية تشمل: معكرونة متنوعة، و«تمور الإمارات»، وزيت دوار الشمس، وشراب «فيمتو»، وعبوة شاي 100 كيس، وعبوة أرز بسمتي باكستاني زنة خمسة كيلوغرامات، وعبوة أرز مصري زنة كيلوغرامين، ومسحوق «كاسترد»، و«كريم كراميل»، وحليب مركز، وشوفان زنة 500 غرام، وكيلوغرام طحين فاخر، وعبوات معجون طماطم، وكيلوغرامين من السكر، وعبوات حمّص أبيض وفول مدمس.

منافسة شديدة

وذكر البحر أن رمضان 2016 سيشهد منافسة شديدة بين منافذ البيع بعد دخول العديد من منافذ البيع المتوسطة إلى السوق، خصوصاً في أبوظبي، واستقرار أسعار السلع في ضوء أوضاع الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن الجمعية اتفقت مع الموردين منذ مارس الماضي على حجز وتخزين كميات كبيرة من السلع الأساسية لمصلحتها حتى لا يحدث نقص مفاجئ في أي سلعة خلال رمضان.

بطاقات ولاء

وكشف البحر أن الجمعية تعتزم إصدار بطاقة ولاء تتضمن خصومات لحامليها، فضلاً عن بطاقة بنك الاتحاد التي تتيح خصماً نسبته 4% على قيمة المشتريات، لافتاً إلى أن الجمعية أطلقت بالتعاون مع وزارة الداخلية بطاقة «فزعة» التي تتضمن خصومات لموظفي الوزارة، كما أطلقت بطاقة «حماة الوطن» للقوات المسلحة والشرطة، متوقعاً أن تزيد البطاقات الجديدة مبيعات الجمعية بنسبة 6%.

وشدد البحر على أن الجمعية لن تسمح برفع أسعار أي سلعة من جانب أي مورد خلال شهر رمضان، إلا بناء على موافقة رسمية مكتوبة من اللجنة العليا لحماية المستهلك.

ولفت إلى أن الجمعية ستنفذ مبادرات خيرية وإنسانية خلال رمضان، أبرزها مشروع «إفطار صائم» الذي يتضمن 1200 وجبة غذائية، إضافة إلى توزيع 60 ألف عبوة تتضمن تموراً وماء وكعكاً معمولاً بالتعاون مع الهلال الأحمر، والاشتراك في حملة «تحقيق أمنية» الخاصة بالمرضى، إذ ستسهم الجمعية بدرهم للحملة عن كل عملية شراء.

معروض كافٍ

من جانبه، اعتبر مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، أن مبادرات التعاونيات تشكل دعماً قوياً للحفاظ على استقرار السوق، وتوفير خيارات شرائية للمستهلكين.

وأكد أن المؤشرات الأولية للأسواق عبر برنامج مراقبة السلع إلكترونياً، تشير إلى توافر معروض كافٍ من الخضراوات والفواكه والسلع الاستراتيجية في جميع إمارات الدولة.

وأوضح أن الوزارة أوقفت النظر في طلبات زيادة أسعار السلع التي طلبها الموردون خلال الفترة الماضية وحتى نهاية شهر رمضان، كما خاطبت موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية لاستيراد السلع قبل حلول شهر رمضان.

تويتر