«دبي باركس» تتوقع 6.7 ملايين زائر لمتنزهاتها الثلاثة في العام التشغيلي الأول

15 ألف مجسم في «ليغولاند دبي» باستخدام 60 مليون قطعة «ليغو»

صورة

أفادت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» أن متنزه «ليغولاند دبي» الترفيهي، أحد متنزهات «دبي باركس آند ريزورتس» الثلاثة، يعد الوجهة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه الوجهة ستحول عالم «الليغو» الخيالي إلى حقيقة في دبي، وستكون وجهة عائلية بامتياز.

«التنين»

تعد «التنين» من أهم الأفعوانيات وأشهرها في حدائق «ليغولاند» حول العالم، كما أنها تعد الأكبر بين الأفعوانيات في متنزه «ليغولاند دبي»، إذ يصل ارتفاعها إلى 16 متراً، وتصل سرعتها إلى 60 كيلومتراً في الساعة.

وقال المدير التنفيذي لعمليات تشغيل المنتجعات في «دبي باركس آند ريزورتس»، ستانفورد بينتو، إن «أولى أفعوانيات (دبي باركس آند ريزورتس) وصلت إلى الموقع، إذ تم إنجاز أكثر من 50% من عملية هندسة وتصنيع الألعاب على مستوى جميع المتنزهات، كما بدأت القطع الأخرى الوصول إلى الموقع لتبدأ عملية التركيب».

وذكرت الشركة على هامش معرض سوق السفر العربي 2016، أن تجربة «ليغولاند» تقدم خيارات متعددة للعائلات، خصوصاً للأطفال، من خلال مجموعة متنوعة من النشاطات تشمل 40 لعبة، وعروضاً ترفيهية، إضافة إلى تجارب بناء مكعبات «ليغو» بما يزيد على 15 ألف مجسم باستخدام أكثر من 60 مليون قطعة من قطع مكعبات «الليغو».

وتوقعت «دبي باركس آند ريزورتس» أن يصل عدد زوار جميع حدائقها إلى نحو 6.7 ملايين زائر في العام التشغيلي الأول، بعد الافتتاح الرسمي للمتنزهات الرئيسة الثلاثة بما فيها «ليغولاند» في أكتوبر المقبل.

ستة أقسام


وتفصيلاً، قال المدير العام لمتنزه «ليغولاند دبي»، سيغفريد بويرست، إن «المتنزه يضم ستة أقسام مختلفة وشهيرة على مستوى العالم، هي: (ليغو سيتي) و(أرض المغامرة) و(الممالك) و(أرض الخيال) و(المصنع) و(المدينة المصغرة)»، معتبراً أن «(ليغولاند دبي) الأول من نوعه في الشرق الأوسط سيحول (عالم الليغو) الخيالي إلى حقيقة في دبي، وسيكون وجهة العائلة للمرح والمغامرات».

وأوضح بويرست لـ«الإمارات اليوم»، على هامش معرض سوق السفر العربي 2016، أن «تجربة (ليغولاند) تقدم خيارات متعددة تناسب جميع الأطفال من عمر سنتين إلى 12 عاماً، من خلال مجموعة متنوعة من النشاطات والترفيه، تشمل 40 لعبة، وعروضاً ترفيهية، إضافة إلى تجارب بناء مكعبات (ليغو) بما يزيد على 15 ألف مجسم باستخدام أكثر من 60 مليون قطعة من قطع مكعبات (الليغو)، لتتناسب مع يوم كامل من المتعة والتسلية وتجربة مليئة بالمرح لجميع أفراد العائلات».

الألعاب

وعن تفاصيل الألعاب، بين بويرست أن «(ليغو سيتي) هي مدرسة القيادة الشهيرة، مع ساحة لعرض الأجواء المليئة بالمرح والإثارة لكل العائلة، إذ يمكن للصغار الذين يرغبون في قيادة الطائرات تجربتها في مطار مدينة (ليغو)، أو قيادة السفينة مع مدرسة القوارب، إضافة إلى عمليات إنقاذ الأبنية وعمليات محاكاة إطفاء الحرائق»، لافتاً إلى أنه «بعد ذلك يحصل الأطفال على رخصة قيادة مصممة خصيصاً لهم».

وأضاف أن «قسم (الممالك) يدعو جميع الأمراء والأميرات إلى رحلة لاكتشاف مملكة الفرسان، وللتحليق داخل القلعة والإبحار في خندقها المائي، فيما تتيح منطقة (أرض الخيال) الفرصة للصغار لتعلم قواعد تركيب (الليغو) وأساليب التصميم، إذ ستقدم هذه المنطقة ورش عمل تعليمية خاصة».

أما قسم «أرض المغامرة»، فقال بويرست، إنها «تتميز بتنوعها لاستضافة الأطفال المستكشفين ومحبي الغرائب، مع مغامرة الغواصة الممتعة ومجموعات متنوعة من الأمواج والمياه المنهمرة، فضلاً عن مغامرة مثيرة من خلال أنقاض المبنى القديم لاستعادة الكنز الفرعوني المسروق».

وذكر بويرست أن «(المدينة المصغرة) تقع وسط حديقة (ليغولاند دبي)، ويوجد فيها أكثر من 20 مليون قطعة من مكعبات (ليغو)، مع مجموعة كبيرة من المجسمات المعروفة التي تحاكي منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأهم عالمياً»، مشيراً إلى أنها «ستكون أول منطقة مغلقة ومكيفة مع تلك المجسمات لتقدم أيضاً 10 أمتار مربعة لكل شخص يحب أن يبني مجسمه الخاص باستخدام مكعبات (الليغو) وإظهار القدرات الفنية التي يتمتع بها كل طفل وشخص في العائلة».

وبالنسبة لقسم «المصنع»، أفاد بويرست، بأنه «ستكون هناك رحلة في مصنع (الليغو) تبين لعشاق (الليغو) كيف تُصنع المكعبات»، لافتاً إلى أنه «في نهاية الرحلة يحصل كل زائر على مكعب (ليغو) مصنوع للتو كذكرى من هذه الزيارة».

الحديقة الأولى

وقال بويرست إن حديقة «ليغولاند ووتربارك» ضمن متنزه «ليغولاند دبي»، تعد «الحديقة المائية الأولى في منطقة الشرق الأوسط المخصصة للعائلات والأطفال، والرابعة على مستوى العالم، لتنضم بذلك إلى تلك الموجودة في كارلزباد بكاليفورنيا الأميركية، وحديقة وينتر هيفن في فلوريدا، حديقة جوهور في ماليزيا»، مبيناً أن «الحديقة تتيح اللعب بالماء مع مجموعة متنوعة من المنزلقات المائية التي يزيد عدها على 20، مع مجموعة من الألعاب المسلية التي تجذب الزوار لقضاء أوقات مرحة».

وأضاف أن «(ليغولاند دبي) يشكل مع (ليغولاند ووتر بارك) جزءاً من (دبي باركس آند ريزورتس)، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، وتشمل أيضاً متنزه (موشنغيت دبى) المستوحى من شخصيات هوليوود الشهيرة من إنتاج شركات (دريم وركس أنيميشن) و(سوني بيكتشرز ستوديوز) و(ليونزجيت)».

وأوضح بويرست أن «الوجهة تشمل أيضاً متنزه (بوليوود باركس دبي)، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها المستمدة من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة».

وبين أن «المتنزهات الثلاثة ترتبط بالكامل عبر مجمّع (ريفرلاند دبي) المتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية، فضلاً عن فندق لابيتا العائلي المصمم على الطراز البولينيزي».

وأفاد بويرست بأن «عمليات بيع تذاكر الدخول السنوية للمتنزهات بدأت حصرياً على الموقع الرسمي www.LEGOLAND.ae مع فرصة حصول الضيوف الباحثين عن التميز والمتعة والتشويق على أولوية الدخول»، مشيراً إلى أن «حاملي بطاقات العضوية السنوية سيحظون بامتياز أولوية الدخول، إضافة إلى مميزات متعددة مثل الدخول الحصري للعروض والأحداث المهمة».

وقال إن «الحاصلين على العضوية السنوية سيتمتعون بحوافز حصرية، فضلاً عن الحصول على مكعب تذكاري من قطع (الليغو) مع بطاقة الدخول السنوية ودخول متنزه (ليغولاند دبي) و(ليغولاند ووتربارك) بشكل لا محدود لمدة عام كامل، إضافة إلى مزايا أخرى».

إلى ذلك أشارت «دبي باركس آند ريزورتس»، في تصريحات صحافية، إلى أن عدد الزوار المتوقع سنوياً لجميع حدائقها يبلغ نحو 6.7 ملايين زائر في العام التشغيلي الأول، إذ من المتوقع أن يتم الافتتاح الرسمي للمتنزهات الرئيسة الثلاثة بما فيها «ليغولاند» في أكتوبر 2016.
 

تويتر