تفقد مشروع «دبي باركس آند ريزورتس».. ووجه بتطوير صناعة السياحة لتصبح مزدهرة وجاذبة

محمد بن راشد: «إكسبو 2020» ســيعكس حضارة دولتنا وسنذهل العالم بتفرُّدنا في الضيافة والمعاملة الطيبة

صورة

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، سير العمل في المرحلة النهائية من مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، الذي تتجاوز استثماراته 10 مليارات درهم. وأعرب سموه عن ثقته بأن هذا المشروع والمشروعات الأخرى، التي يجري تنفيذها في المنطقة القريبة من معرض «إكسبو 2020» ستشكل رديفاً مهماً وعاملاً أساسياً من عوامل نجاح المعرض، وإبرازه بصورة مغايرة تماماً للمعارض السابقة، بحيث يعكس حضارة دولتنا وشعبنا، ونذهل العالم بتفردنا في الضيافة والاستقبال والمعاملة الطيبة لضيوف المعرض، وتوفير أسباب الراحة والاطمئنان والاحترام لجميع زواره من مختلف الأعراق والثقافات.وشدد سموه على ضرورة التركيز، في بناء المشروعات والمرافق السياحية في بلادنا، على الجودة والتميز والابتكار في نوعية الخدمات التي يحتاجها السائح أو الزائر. ولفت سموه إلى أن صناعة السياحة فن وذوق وثقافة، موجهاً المعنيين والقائمين على هذا القطاع، والجهات المختصة على مستوى الدولة أو على مستوى إمارة دبي، بأن يطوروا هذه الصناعة بكل مكوناتها، لتصبح صناعة مزدهرة وجاذبة، وبالاهتمام بالفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، التي تسهم إلى حد كبير في تنشيط حركة السياحة العائلية والعلاجية، والسياحة العامة بشكل عام.

الوجهة الترفيهية

مشاركة واسعة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/04/474202.jpg

شارك في الجولة، التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشروع «دبي باركس آند ريزورتس» أمس، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمعرض «إكسبو 2020»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي رئيس اللجنة العليا لدبي «إكسبو 2020»، محمد إبراهيم الشيباني، وأعضاء اللجنة مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، المهندس مطر محمد الطاير، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري. كما رافق سموه كذلك رئيس مجلس إدارة شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، مالكة ومنفذة المشروع، المهندس عبدالله أحمد الحباي، ومدير عام «دبي باركس آند ريزورتس»، رائد كاجور النعيمي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، إلى جانب مهندس المشروع.


3 مدن ترفيهية

يتكون مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» من ثلاث مدن ترفيهية: الأولى «موشينغت دبي»، المستوحاة من شخصيات هوليوود الشهيرة، ومنتزه «بوليوود باركس دبي»، من وحي الفن الهندي «أفلام ورقص وغناء وموسيقى»، والمدينة الثالثة «ليغولاند دبي»، المنتزه الترفيهي التفاعلي، المستوحى من مكعبات لعبة الأطفال الشهيرة «الليغو». ويوفر المشروع للعائلة والصغار بيئة تعليمية، وأيضاً حديقة ألعاب مائية «ليجولاند ووتر بارك»، أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال حتى سن الـ12.

وتفصيلاً، تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، سير العمل في المرحلة النهائية من مشروع منتجع «دبي باركس آند ريزورتس»، الوجهة الترفيهية المتكاملة الممتدة على مساحة 25 مليون قدم مربعة، بمحاذاة شارع الشيخ زايد في منطقة جبل علي بين أبوظبي ودبي، وبكلفة استثمارية تبلغ أكثر من 10 مليارات درهم. ولدى وصول سموه إلى الموقع، اطلع على خرائط وتصاميم مكونات المشروع السياحي الثقافي الترفيهي، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، كونه يشكل ملتقى لجميع أفراد العائلة، ويوفر لهم مساحة كبيرة من التسلية والترفيه والتسوق والإقامة، في بيئة راقية ومتنوعة الثقافات والخدمات، وجاذبة للسياح والزوار والفنانين من دول المنطقة والعالم. وحضر الجولة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس اللجنة العليا لدبي «إكسبو 2020».

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المشروع الضخم، وهنأ القائمين عليه، من مهندسين وإداريين وفنيين، مثنياً سموه على جهود رئيس «دبي باركس آند ريزورتس»، المهندس عبدالله الحباي، الذي يقود فريق عمل مشتركاً في تنفيذ وإنجاز هذا المنتجع السياحي الترفيهي الواعد، والذي يعتبره سموه إحدى أهم ركائز الصناعة السياحية، التي يحرص على تطويرها وتنويع خدماتها، واستقطاب المزيد من السياح والزوار والمثقفين والفنانين والمستثمرين، من مختلف مناطق العالم، إلى دولتنا الحبيبة.

المرافق السياحية

وشدد سموه، في هذا المضمار، على ضرورة التركيز في بناء المشروعات والمرافق السياحية في بلادنا على الجودة والتميز والابتكار، في نوعية الخدمات التي يحتاجها السائح أو الزائر، وما إلى ذلك، خصوصاً العائلات بجميع فئات أفرادها العمرية. ولفت سموه إلى أن صناعة السياحة فن وذوق وثقافة، موجهاً المعنيين والقائمين على هذا القطاع والجهات المختصة على مستوى الدولة، وعلى مستوى إمارة دبي، بأن يطوروا هذه الصناعة بكل مكوناتها، لتصبح صناعة مزدهرة وجاذبة، وبالاهتمام بالفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، التي تسهم إلى حد كبير في تنشيط حركة السياحة العائلية والعلاجية خصوصاً، والسياحة العامة بشكل عام.

«إكسبو 2020»

وأشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بموقع المنتجع القريب من موقع «إكسبو 2020»، إذ يشكل متنفساً ومقصداً لزوار «إكسبو» والمشاركين فيه، من عارضين ومسؤولين حكوميين، وغيرهم من ممثلي الدول الأعضاء في «إكسبو». وأعرب سموه عن ثقته بأن هذا المشروع والمشروعات الأخرى، التي يجري تنفيذها في المنطقة القريبة من معرض «إكسبو»، ستشكل رديفاً مهماً وعاملاً أساسياً من عوامل نجاح «إكسبو دبي 2020»، وإبرازه بصورة مغايرة تماماً للمعارض السابقة، بحيث يعكس حضارة دولتنا وشعبنا، ونذهل العالم بتفردنا في الضيافة والاستقبال والمعاملة الطيبة لضيوف المعرض، وتوفير أسباب الراحة والاطمئنان والاحترام لجميع زواره من مختلف الأعراق والثقافات.

«ريفر لاند»

ومن مرافق المشروع الترفيهية، التي اطلع عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال الخرائط، وأثناء جولته الميدانية في أرجاء موقع المشروع، مجمع «ريفر لاند دبي»، الذي يتوسط المنتجع، ويضم نخبة من متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي، وألعاب التسلية، إلى جانب فندق «لابيتا» العائلي، المصمم على الطراز البولينيزي.

وشملت جولة سموه «ذا وتليت فيليدج»، الذي تنفذه شركة «مراس» للتطوير العقاري، ويقع بالقرب من منتجع «دبي باركس آند ريزورتس»، حيث يوفر مركز التسوق التابع لشركة «مراس» أكثر من 100 محل تجاري للبيع بالتجزئة، خيارات متنوعة للتسوق بأسعار مخفضة طوال العام، لماركات عالمية وعلامات تجارية معروفة في مجال الأزياء والحقائب وأدوات ومواد الزينة والتجميل والأحذية ومتاجر الأثاث المنزلي، بالإضافة إلى نخبة من المطاعم العربية والأجنبية. وتجول سموه ومرافقوه في مختلف أقسام مركز التسوق، المميز في تصاميمه الهندسية المستوحاة من روح الهندسة المعمارية للقرى الإيطالية العريقة، والتي ستوفر مساحة إجمالية للتأجير تصل إلى 25 ألف قدم مربعة.

الأعمال الهيكلية

وحسب الشرح، الذي قدمه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، مالكة ومنفذة المشروع، المهندس عبدالله الحباي بأن المنتجع ومركز التسوق سيتم افتتاحهما للجمهور خلال شهر أكتوبر المقبل. وأشار إلى أن العمل جارٍ على قدم وساق في المشروع الذي أنجزت تصاميمه بالكامل، في حين تم إنجاز 88% من بناء الأعمال الهيكلية، و70% من البنية التحتية.

تويتر