الناقلة تسيِّر 5 رحلات يومياً إلى نيوزيلندا

«طيران الإمارات» تطلق أول رحلة من دون توقف بين دبي وأوكلاند

الرحلة تم تشغليها بطائرة «إيرباص A380». من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات» أول رحلة من دون توقف بين دبي وأوكلاند، التي تعد واحدة من أطول الرحلات المنتظمة على مستوى العالم، ما سيوفر لمتعاملي الناقلة في 39 وجهة أوروبية و38 وجهة في إفريقيا والشرق الأوسط، إمكانية السفر إلى أوكلاند مع توقف واحد فقط في دبي.

وأفادت الشركة في بيان أمس، بأنه مع تشغيل الرحلة الجديدة، تصبح «طيران الإمارات» تسيّر خمس رحلات يومياً إلى نيوزيلندا.

وأشارت الناقلة إلى أنها شغلت، ولمرة واحدة فقط، طائرتها العملاقة «إيرباص A380» لخدمة الرحلة الأولى، وذلك بدلاً من طائرة «بوينغ 777-200LR» التي ستخدم الرحلات اليومية المنتظمة على هذا الخط.

وقال رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا، غاري تشابمان، الذي سافر على الرحلة، إن «هذا التطور مهم لمتعاملينا ولـ(طيران الإمارات) ولنيوزيلندا أيضاً»، متوقعاً أن «تحظى الخدمة الجديدة بطلب عالٍ، وأن تشكل دعماً إضافياً لحركة السياحة إلى نيوزيلندا التي تستقبل حالياً أكثر من ثلاثة ملايين سائح سنوياً».

وأضاف تشابمان «نرى أن الخدمة تشهد أيضاً إقبالاً كبيراً من النيوزيلنديين الذين يريدون الوصول إلى دبي ومنها إلى مختلف محطات (طيران الإمارات) في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في أسرع وقت ممكن».

وتستغرق الرحلة الجديدة من دبي إلى أوكلاند أقل من 16 ساعة، في حين تستغرق رحلة العودة من أوكلاند إلى دبي 17 ساعة و15 دقيقة، ما يوفر للمسافرين نحو ثلاث ساعات.

وتتوافر الآن للسياح تحديداً خيارات عدة للسفر إلى أوكلاند، إما السفر على إحدى رحلات «طيران الإمارات» بطائرات «إيرباص A380» مع التوقف في أستراليا، أو السفر مباشرة من دون توقف على طائرات «بوينغ 777-200LR»، أو السفر إلى كرايتشيرش في الجزيرة الجنوبية على متن طائرات «بوينغ 777-300ER».

وسافر على الرحلة الأولى إلى أوكلاند من دبي، السفير النيوزيلندي لدى دولة الإمارات، جيرمي كلارك واتسون، والرئيس التنقيذي لفريق طيران الإمارات نيوزيلندا للزوارق الشراعية، غرانت دالتون، عائداً من جولة السباقات التمهيدية لبطولة كأس أميركا التي أقيمت أخيراً في سلطنة عمان.

ومع الخدمة اليومية الجديدة بين دبي وأوكلاند من دون توقف، أصبحت «طيران الإمارات» توفر حالياً أكثر من 2000 مقعد يومياً على رحلاتها إلى نيوزيلندا في كل اتجاه.

وتشمل المزايا التي توفرها هذه الخدمة الجديدة، عدم الحاجة إلى تأشيرة ترانزيت أسترالية للركاب من العديد من الدول، إضافة إلى مواعيد إقلاع ووصول مناسبة من دبي وأوكلاند، ما يعني انتقالاً سهلاً ومتابعة سفر في كل اتجاه على رحلات الناقلة الإقليمية النيوزيلندية «جيت ستار»، التي ترتبط معها «طيران الإمارات» باتفاقية شراكة على هذا الخط، فضلاً عن فوائد اقتصادية جمّة لنيوزيلندا، بما يقدر بنحو 125 مليون دولار نيوزيلندي سنوياً، إلى جانب الفوائد الاقتصادية من رحلات «طيران الإمارات» الحالية الأربع يومياً إلى نيوزيلندا.

يذكر أن طائرات «بوينغ 777-200LR»، التي ستخدم رحلات أوكلاند اليومية من دون توقف، مجهزة خصيصاً للرحلات الطويلة، وتوفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، تشمل ثمانية أجنحة فاخرة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

تويتر