طيران الإمارات إلى أوكلاند من دون توقف

أطلقت طيران الإمارات أول رحلة من دون توقف بين دبي وأوكلاند، التي تعد واحدة من أطول الرحلات المنتظمة على مستوى العالم من أطول المسارات لرحلة جوية في العالم من حيث المسافة، ما سيوفر لعملائها في 39 وجهة أوروبية و38 وجهة في أفريقيا والشرق الأوسط إمكانية السفر إلى أوكلاند مع توقف واحد فقط في دبي.

واحتفالاً بهذه الخدمة الجديدة، التي تشكل حدثاً مهماً في صناعة الطيران، شغلت طيران الإمارات، ولمرة واحدة فقط، طائرتها العملاقة الإيرباص A380، وذلك بدلاً من طائرة البوينج 777-200LR التي ستخدم الرحلات اليومية المنتظمة على هذا الخط.

وقال رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا غاري تشابمان، الذي سافر على الرحلة: "هذا تطور مهم لعملائنا ولطيران الإمارات ولنيوزيلندا أيضاً. ونحن نتوقع أن تحظى هذه الخدمة بطلب عال، وأن تشكل دعماً إضافياً لحركة السياحة إلى نيوزيلندا التي تستقبل حالياً أكثر من 3 ملايين سائح سنوياً. كما نرى أن الخدمة تشهد ايضاً إقبالاً مكبيراً من النيوزيلنديين الذين يريدون الوصول إلى دبي ومنها غلى مختلف محطات طيران الإمارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في اسرع وقت ممكن".

وتستغرق الرحلة الجديدة من دبي إلى أوكلاند أقل بقليل من 16 ساعة، في حين تستغرق رحلة العودة من أوكلاند إلى دبي 17 ساعة و15 دقيقة، ما يوفر للمسافرين نحو 3 ساعات.

ويتوفر الآن للسياح تحديداً خيارات عدة للسفر إلى أوكلاند، إما السفر على إحدى رحلات طيران الإمارات بطائرات الإيرباص A380 مع التوقف في أستراليا، أو السفر مباشرة من دون توقف على طائرات البوينج 777-200LR، أو السفر إلى كرايتشيرش في الجزيرة الجنوبية على متن طائرات البوينج 777-300ER.

وسافر على الرحلة الأولى من دون توقف إلى أوكلاند من دبي السفير النيوزيلندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة جيرمي كلارك واتسون، والرئيس التنقيذي لفريق طيران الإمارات نيوزيلندا للزوارق الشراعية غرانت دالتون عائداً من جولة السباقات التمهيدية لبطولة كأس اميركا التي أقيمت أخيراً في سلطنة عمان.

وضم طاقم قيادة طائرة الإيرباص A380 في الرحلة الأولى من دون توقف من دبي إلى أوكلاند القبطان النيوزيلندي أندرو دونكان مكفرلين، كما ضم طاقم الخدمات الجوية مضيفات ومضيفين نيوزيلنديين. ويعمل لدى طيران الإمارات أكثر من 400 نيوزيلندي، 140 منهم ضمن أطقم الخدمات الجوية.

ومع الخدمة اليومية الجديدة بين دبي وأوكلاند من دون توقف، اصبحت طيران الإمارات توفر الآن ما يزيد على 2000 مقعد يومياً على رحلاتها إلى نيوزيلندا في كل اتجاه. وتشمل المزايا التي توفرها الخدمة الجديدة:

عدم الحاجة إلى تأشيرة ترانزيت أسترالية للركاب من العديد من الدول، ما يعزز السياحة والسفر في الاتجاهين.

مواعيد إقلاع ووصول مناسبة من دبي وأوكلاند، ما يعني انتقالاً سهلاً ومتابعة سفر في كل اتجاه على رحلات الناقلة الإقليمية النيوزيلندية "جيت ستار" التي ترتبط معها طيران الإمارات باتفاقية شراكة على هذا الخط.

فوائد اقتصادية جمّة لنيوزيلندا، بما يقدر بنحو 125 مليون دولار نيوزيلندي سنوياً إضافةً للفوائد الاقتصادية من رحلات طيران الإمارات الحالية الأربع يومياً إلى نيوزيلندا.

يذكر أن طائرات البوينج 777-200LR، التي ستخدم رحلات أوكلاند اليومية من دون توقف، مجهزة خصيصاً للرحلات الطويلة، وتوفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، 8 أجنحة فاخرة في الدرجة الأولى و42 مقعداً تتحول إلى أسرّة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.

ويمكن للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز على العديد من الجوائز العالمية الذي يوفر أكثر من 2000 قناة مرئية ومسموعة، وهناك بالإضافة إلى البرامج الترفيهية وجبات الطعام الشهية التي يقدمها مضيفون ينتمون إلى أكثر من 130 جنسية. وتمنح طيران الإمارات ركابها مرونة لحمل المزيد من الأمتعة الشخصية مجاناً، حيث تسمح لركاب الأولى بحمل 50 كيلوغراماً ولرجال الأعمال 40 كيلوغراماً، في حين يمكن لركاب الدرجة السياحية اصطحاب 30 كيلوغراماً من الأمتعة.

وسوف تستفيد صادرات نيوزيلندا أيضا من الخدمة الجديدة، حيث ستصبح قادرة على الوصول إلى مزيد من الوجهات من خلال دبي، التي تعتبر حالياً واحدة من أهم مراكز الشحن الرئيسة في العالم، وخاصة فيما يخص نقل السلع القابلة للتلف لأسواق في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا. وتشتهر نيوزيلندا بمنتجاتها عالية الجودة بما في ذلك منتجات الألبان.
 

تويتر