«الاقتصاد»: تخفيضات سعرية حتى 50% على سلع غذائية واستهلاكية خلال مارس

أفادت وزارة الاقتصاد بأن منافذ بيع في الدولة بدأت، أمس، تطبيق تخفيضات سعرية تراوح بين 20 و50%، وتستمر خلال الشهر الجاري، وتشمل نحو 2000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية، في إطار الاحتفاء باليوم الخليجي لحماية المستهلك، الذي بدأت فعالياته أمس، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري. وأشارت الوزارة، على هامش مؤتمر صحافي عقدته أمس في دبي، إلى أن الوزارة ستعقد خلال الشهر الجاري فعاليات مختلفة، تشمل عقد لقاءات توعوية حول حماية المستهلك، إضافة إلى جولات ميدانية في الأسواق لدعم التعريف بمعايير حماية المستهلك.

وتفصيلاً، قال وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، المهندس محمد عبدالعزيز الشحي، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «اليوم الخليجي الأول لحماية المستهلك عقد تحت شعار (معاً نحو ثقافة جديدة لحماية المستهلك)، فيما يعقد اليوم الخليجي الـ11 لحماية المستهلك، الذي بدأت فعالياته أمس، وتستمر طوال شهر مارس الجاري، تحت شعار (خليجنا واحد ومستهلكنا واحد)»، مبيناً أن «الفعاليات ستتضمن إجراء احتفال بهذه المناسبة، تشارك فيه جهات حكومية والمنظمات والجمعيات والقطاع الخاص، وتمت طباعة ملصقات وبروشورات سيتم توزيعها على المدارس ومنافذ البيع والشركات والمجتمع، تتضمن عبارات توعية للمستهلكين والمزودين».

وأضاف أنه تم «وضع خطة توعية للمستهلكين خلال برامج الاحتفال من خلال عقد لقاءات ومحاضرات وزيارة المدارس والجامعات، إضافة إلى عقد ندوات ثقافية تخص المستهلكين وحقوقهم وتوعيتهم، واستخدام وسائل الإعلام لترشيد الاستهلاك، بجانب عقد ندوات للمزوّدين لتوضيح مسؤولياتهم تجاه المستهلكين».

إلى ذلك، قال النعيمي خلال المؤتمر، إن «منافذ بيع مختلفة في الدولة ستطرح خلال الشهر الجاري، بالتنسيق مع الوزارة، تخفيضات سعرية تراوح بين 20 و50%، وتشمل نحو 2000 سلعة غذائية وأساسية استهلاكية، وذلك في إطار الاحتفاء باليوم الخليجي لحماية المستهلك»، مبيناًَ أن «التخفيضات بدأ طرحها اعتباراً من أمس في بعض المنافذ، وتستمر بشكل تدريجي وبنسب متباينة طوال الشهر الجاري».

من جهته، قال رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، ماجد حمد رحمة الشامسي، في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير إدارة المشتريات والأغذية الطازجة في جمعية «الاتحاد التعاونية»، يعقوب البلوشي، إن «الجمعيات التعاونية في الدولة بدأت من أمس إطلاق تخفيضات وعروض للعديد من السلع، خلال فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك ومهرجان التعاونيات للتسوق الـ21، وذلك بنسب تخفيض تراوح بين 20 و50 %، وتشمل 500 سلعة مختلفة عبر عروض مختلفة خلال الشهر الجاري». وأشار إلى أن «العروض ستشمل 18 جمعية في أنحاء الدولة».

وأوضح المدير الإقليمي في مجموعة «اللولو» بدبي والمناطق الشمالية، كيه بي ثمبان، أن «فروع المجموعة بدأت أمس في طرح عروض تخفيضية بنسب تصل إلى 50% على أكثر من 100 سلعة».

طباعة