تضع آلية للتعاون في الرقابة والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية

«المركزي» يوقّع مذكرة تفاهم مع «أبوظبي العالمي»

«المركزي» أكّد ضرورة التعاون مع السلطات الرقابية لضمان سلامة النظام المالي في الدولة. من المصدر

وقع المصرف المركزي مذكرة تفاهم مع «سلطة تنظيم الخدمات المالية» لسوق أبوظبي العالمي، مشيراً إلى أن المذكرة تؤكد رغبة الجانبين المشتركة في التعاون على أساس الثقة والتفاهم المتبادلين، فضلاً عن الاتفاق على إرساء تعاونهما في مجال الإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى، وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في المذكرة.

وأفاد المصرف، في بيان أمس، بأن المذكرة تضع آلية للتعاون في الأمور الرقابية والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في دولة الإمارات وسوق أبوظبي العالمي، إضافة إلى تبادل المعلومات الإشرافية، بما يتوافق ومعايير بنك التسويات الدولية المتعلقة بتبادل المعلومات بين الدول المستضيفة للمؤسسة ودولتها الأم، ما يسهم في إيجاد نظام مالي سليم في الدولة.

وكان مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، سعيد عبدالله الحامز، وقع المذكرة عن جانب «المركزي»، فيما وقعها عن «أبوظبي العالمي»، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية، ريتشارد تنغ. وأكد الحامز ضرورة التعاون والتنسيق مع السلطات الرقابية، من أجل ضمان سلامة النظام المالي في الدولة.

من جهته، قال تنغ إن «التوقيع على مذكرة التفاهم يدعم التزامنا بالشراكة مع المصرف المركزي، في الإشراف على المؤسسات المالية العاملة تحت إشراف السلطتين»، معرباً عن سروره بإضفاء الطابع الرسمي على ممارسات وترتيبات التعاون وتبادل المعلومات الحالية بين السلطتين الرقابيتين.

تويتر