الإمارات تتسلم رسمياً اليوم تنظيم "إكسبو 2020"

تسلمت الإمارات، رسمياً، اليوم، لقب المدينة المضيفة لتنظيم فعاليات إكسبو دبي 2020، وذلك خلال انعقاد الدورة 158 للجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في باريس، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض "إكسبو دبي 2020".

وقال  سمو الشيخ أحمد: "لقد أمضينا عامين من العمل الدؤوب بلا كلل للتخطيط والتحضير لحدث استثنائي بحجم إكسبو الدولي الذي سيقام على أرضنا في العام 2020، وأشّرت رسمياً اليوم الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض على خططنا". كما أشاد سموه بالدعم الدولي الذي تلقته دبي، حيث قال: "أود، نيابة عن اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي وشعب الإمارات العربية المتحدة، أن أعرب عن خالص شكري للمكتب الدولي للمعارض وللوفود الدوليين على وضع ثقتهم بنا".


وأعرب سموه عن الالتزام تجاه زوار إكسبو 2020 والمشاركين فيه: "ليس هناك وقت للراحة، لقد آن أوان ترجمة رؤيتنا إلى واقع، حيث نعمل على إقامة إكسبو يحث العالم على أهمية روح الشراكة في التغلب على أهم التحديات التي تواجهنا".

وكان ملف تسجيل إكسبو 2020 دبي، الذي قُدم رسمياً إلى المكتب الدولي للمعارض في شهر يوليو، ثمرة أبحاث شاملة وتخطيط دقيق، حيث احتوى الملف على معلومات مفصلة عن هذا الحدث الكبير بما فيها شعاره المتمثل في "تواصل العقول وصنع المستقبل"، وضم كذلك المخطط العام للموقع واستراتيجية تشجيع الزوار والمشاركين على الانخراط، والاتصال والتسويق وإجراءات العمل والاستدامة والإرث الذي سيتركه هذا الحدث الضخم وراءه.

ومن جهته صرح أمين عام المكتب الدولي للمعارض، لوسيرتاليس : "سيقام هذا الحدث لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ولذا فإننا نتطلع إلى إقامة حدث يمثل لحظة تاريخية ليس فقط بالنسبة لهذه الدولة الشابة وللمكتب الدولي للمعارض بل أيضا للمنطقة وللعالم بأسره. لقد تقدمت دبي برؤية مثيرة وخطط مفصلة لضمان تحقيق رؤيتها. وسنستمر في دعمنا لفريق عمل إكسبو 2020 وتعاوننا معهم على مدار السنوات الخمس المقبلة لتحقيق ما يطمحون إليه".

 
هذا وسيزداد حجم العمل، بالانتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، ليشمل التفاعل الرسمي مع جميع المشاركين من دول وهيئات ومؤسسات متعددة الجنسيات ومؤسسات غير حكومية ومؤسسات أكاديمية، كما ستشمل المرحلة المقبلة مبادرات جديدة والتوسع في المبادرات المحلية والدولية القائمة وتكثيفها بما في ذلك ورش عمل "بزنس كونيكت" والملتقى الشبابي السنوي "يوث كونيكت" والحوار المستمر مع رواد الأعمال وكذلك المشروعات الإقليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم فضلاً عن رواد الفكر.


سيفتتح إكسبو 2020 أبوابه للعالم في 20 أكتوبر 2020، ويستمر لمدة ستة أشهر يستقطب خلالها أكثر من 25 مليون زيارة بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 دولة مشاركة؛ وسيكون أكبر حدث في تاريخ إكسبو من حيث الشمول والجذب الدولي حيث سيكون 70% من الزوار من خارج الدولة.

الأكثر مشاركة