اثنان منها حصلا على قروض ائتمانية تجاوزت مليون درهم لكل مشروع

«صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع» يوفر التمويل لـ 4 مشروعات

«صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع» أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أبريل الماضي. تصوير: باتريك كاستيلو

وافق «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع»، الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في أبريل الماضي، على توفير التمويل لأربعة مشروعات جديدة لرواد أعمال إماراتيين، تتميز بالابتكار من حيث الفكرة، والقطاع الاقتصادي الذي تتوجه إليه.

وحصل اثنان من المشروعات على قروض ائتمانية تجاوزت مليون درهم لكل منهما، فيما حصل المشروعان الآخران على قرضين تأسيسيين تجاوزا 250 ألف درهم لكل مشروع.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة العضو المنتدب للصندوق، عبدالباسط الجناحي، أن استراتيجية الصندوق تتماشى مع استراتيجية دبي في استخدام الحلول الذكية وتشجيع المواطنين على استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات جديدة، ما يسهم في تعزيز التنويع الاقتصادي في الإمارة.

من جهته، أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع مدير الصندوق، سعيد مطر المري، أن المشروعات الأربعة تميزت بأفكار غير تقليدية تلبي احتياجات السوق المحلية وتتمتع بإمكانية التوسع، مشيراً إلى التخطيط العملي والمالي والإداري الدقيق من قبل أصحاب هذه المشروعات.

وأعرب المري عن أمله في أن يتقدم المزيد من رواد الأعمال مستقبلاً بمشروعات عصرية تنسجم مع توجهات السوق وتستفيد من تطور التقنيات الذكية.

وتستهدف المشروعات الممولة قطاعات الصحة والتكنولوجيا والسياحة والمطاعم، إذ ابتكر فكرة كل من هذه المشروعات رواد أعمال إماراتيون سيتولون تنفيذها وإدارتها.

ويركز مشروع «أسرتي» للعلاج الطبيعي والتأهيل، الذي دخل حيز التنفيذ في يونيو الماضي، على تقديم العلاج الفيزيائي والنفسي والمهني والمساعدة على النطق، عبر مركز متخصص ومجهز بأحدث التقنيات والأساليب العلاجية، حيث يتميز بأنه مختص بالتعامل مع ذوي الإعاقة ممن هم دون سن 18 سنة. وصاحبة مشروع «أسرتي» هي الدكتورة بشرى الملا، الحائزة شهادة ماجستير في إدارة الصحة من الكلية الملكية للجراحة في أيرلندا. أما مشروع «كولومبوس لتأجير اليخوت في بوستن قرية مارينا»، الذي نفذ عام 2013، ويملكه الأخوان أحمد وعمر المهيري، فتم تطويره ليدخل في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتيح له التمويل شراء يخت كبير (55 قدماً) يلبي الطلب المتزايد على المساحات الكبيرة. كما يقدم مشروع «موبايل أيد»، الذي انطلق في أبريل الماضي، والمملوك من قبل خالد وعيسى شرف، خدمات صيانة لأجهزة الهواتف الذكية في مكتب أو منزل المتعامل، من دون الحاجة إلى ترك الجهاز لساعات أو أيام في مركز الصيانة، وذلك بهدف توفير وقت المتعامل، بحيث لا يضطر إلى ترك مركز عمله أو منزله للحصول على الخدمة. والمشروع الأخير هو مطعم «نمبر ثري» الذي تديره شركة Glee العالمية، إذ سيبدأ عمله في نوفمبر المقبل وهو يتميز بتقديم كعك وافل المالح والحلو، وتملكه أروى الرخيمي، الحائزة درجة الماجستير في تاريخ الفنون من جامعة لندن وشهادة في الضيافة وإدارة المطاعم من الأكاديمية الإماراتية للضيافة.

تويتر