موافقة أسترالية على تجديد اتفاقية تعاون بين «الاتحاد للطيران» و«فيرجن أستراليا»

جيمس هوغن : الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للطيران»

رحّبت شركة «الاتحاد للطيران» بمسودة قرار صادر عن اللجنة الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك، بتجديد موافقتها على اتفاقية التعاون التجاري مع شركة «فيرجن أستراليا» لخمس سنوات أخرى.

وأفادت الشركة في بيان أمس، بأن هذا التجديد سيتيح لـ«الاتحاد للطيران» و«فيرجن أستراليا» مواصلة تسيير رحلات مشتركة بالرمز على وجهة «أستراليا ــ أبوظبي» وتوفير مزايا متبادلة للمسافرين تشمل إمكانية الاستفادة من صالات الانتظار والمزايا التي تقدمها برامج المسافر الدائم بعد انقضاء التفويض الحالي الذي تنتهي صلاحيته في 25 فبراير 2015.

واعتبر الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للطيران»، جيمس هوغن، أن قرار اللجنة الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك، يحمل أخباراً سارة لهذه الشراكة وللمسافرين الأستراليين على حد سواء.

وتابع: «لقد أسهمت الشراكة بين (الاتحاد للطيران) و(فيرجن أستراليا) على مدار السنوات الخمس الأولى، في تعزيز المنافسة القوية على صعيد سوق السفر الأسترالية، وزيادة الخيارات أمام المتعاملين، وتحقيق فوائد كبيرة، فضلاً عن زيادة العائدات لكل من شركتي الطيران من خلال المواءمة والتنسيق على صعيد العمليات التشغيلية». واختتم هوغن حديثه بالقول: «نعتزم خلال السنوات الخمس المقبلة توسعة نطاق خدماتنا العالمية وتعزيز تجربة المسافرين المشتركين».

وبموجب الاتفاقية الجديدة، توفر «الاتحاد للطيران» و«فيرجن أستراليا» خدمة رحلات مشتركة بالرمز إلى 39 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وباكستان و52 وجهة في أستراليا وآسيا.

كما تتعاون الشركتان في مجالات التسويق والمبيعات، والمشتريات والتوريد، وانتداب طواقم الطيران والضيافة الجوية، وتوفير مزايا متبادلة للمسافرين الدائمين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من خدمات صالات الانتظار.

يذكر أن لدى «الاتحاد للطيران» حصص ملكية تصل إلى 24.2% في شركة «فيرجن أستراليا» القابضة، ولديها مقعد في مجلس شركة فيرجن أستراليا.

تويتر