طلبت من الجمهور إبداء الآراء والملاحظات حولها

«الرقابة النووية» تصدر مسوّدة إرشادات «الأمان النووي»

أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، أمس، مسودة إرشادات حول لائحة تتعلق بالأمان النووي، وطلبت من الجمهور إبداء الآراء والملاحظات حولها.

وأفادت بأنه يمكن الحصول على المسودة المعدلة لإرشادات اللائحة من الموقع الإلكتروني للهيئة، كما يمكن لأفراد الجمهور إرسال آرائهم وملاحظاتهم عبر عنوان البريد الإلكتروني للهيئة خلال الـ30 يوماً المقبلة حتى 16 يونيو المقبل.

وكانت الهيئة صاغت نسخة معدلة من إرشادات اللائحة رقم 001 حول محتوى طلبي التقديم للحصول على رخصتي تشييد وتشغيل مرفق نووي، والتي توفر إرشادات للجهات الحاصلة على رخص تشييد أو تشغيل مرافق نووية في الإمارات.

وتعكس هذه الإرشادات المحدثة، التغييرات التي أجريت على إطار العمل الرقابي للإمارات منذ إصدار إرشادات اللائحة للمرة الأولى عام 2010.

وتهدف إرشادات اللائحة إلى مساعدة مقدمي طلبات الترخيص خلال مرحلة إعدادها وفقاً لما هو مطلوب بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2009 في شأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية «القانون النووي»، ولائحتي الهيئة: «لائحة التقدم بطلب الحصول على رخصة تشييد مرفق نووي»، و«لائحة تقديم طلب للحصول على ترخيص لتشغيل مرفق نووي».

ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن لقاموس مصطلحات الهيئة الاتحادية للرقابة النووية للأمان والأمن والضمانات باللغة الإنجليزية، أن يساعد المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة.

ولفتت إلى أنها أرسلت مسودة إرشادات اللائحة مسبقاً إلى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، لإبداء الآراء والملاحظات حولها خلال 30 يوماً، مشددة على أنها تدرك أهمية آراء الجمهور وملاحظاتهم، وتلتزم بأعلى معايير الشفافية وفقاً للمادة (9) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2009 من «القانون النووي».

 

تويتر