تسعى إلى زيادة التوظيف 20% خلال 2015

«الاتحاد للطيران» تتسلم «العملاقة» الثانية قبل رمضان

الناقلة تسلمت «العملاقة» الأولى في نهاية ديسمبر الماضي. وام ـــ أرشيفية

كشفت شركة «الاتحاد للطيران» عن سعيها للحصول على 10 طائرات من نوع «إيرباص إيه 380» (العملاقة) بنهاية عام 2017 - 2018، بعد أن تسلمت إحداها نهاية ديسمبر الماضي على أن تتسلم الثانية قبل شهر رمضان.

وقال مسؤولون في الشركة على هامش مشاركتها في معرض «إكسبو ميلانو»، إن «الاتحاد للطيران» تسعى خلال العام الجاري إلى زيادة التوظيف بنسبة 20%، مؤكدين أنها ستستقبل مطلع يونيو 35 مواطناً للعمل فيها كموظفين من ذوي الخبرات السابقة في مجالات التسويق المالي، وغيرها من المجالات.

وأضاف المسؤولون أن التوطين يأتي في قائمة الأولويات، مشيرين إلى أن نحو 2000 مواطن يعملون حالياً في كل الوظائف.

ولفتوا إلى وجود برنامج جديد هو «برنامج المدير المتخرج»، الذي ينتهي بتخريج مديري محطة في الجو والأرض بعد عمل وخبرة لمدة ثلاثة أعوام في «الاتحاد للطيران».

وأوضح المسؤولون أن أي جامعي خريج يمكنه دخول البرنامج وفق شروط معينة وامتيازات محددة، مبينين أن الذكور يتجهون إلى العمل طيارين ومهندسين، بينما تميل الإناث إلى العمل الإداري أو في المطارات على الأرض.

وأكدوا أن عالم الطيران ينمو باستمرار، خصوصاً في تصنيع طائرات «بوينغ» و«إيرباص» بأنواعها، لافتين إلى أن برامج «الاتحاد للطيران» تعمل من أجل المستقبل، وتعزز ذلك في صفوف الشباب. وتعد «إيه 380» أحدث طائرة في أسطول الشركة وهي مكونة من طابقين، كما أنها أول طائرة تحتوي على تصميم خاص لجناح واحد فقط يتسع لشخصين، والذي يمثل درجة أحدث وأعلى من الدرجة الأولى.

 

تويتر