أعلنت عن مشروعات جديدة خلال «سيتي سكيب»

شركات تطرح آلاف الوحدات السكنية للإيجار في أبوظبي خلال عامين

صورة

أعلنت شركات عقارية كبرى في أبوظبي خلال معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2015»، الذي بدأ فعالياته أمس، ويستمر ثلاثة أيام، طرح آلاف الوحدات السكنية للإيجار في مختلف مناطق إمارة أبوظبي اعتباراً من العام الجاري ولمدة عامين، مشيرة إلى أنه يوجد طلب كبير في سوق أبوظبي على وحدات الإيجار، فضلاً عن وجود عائد كبير على تأجير الوحدات يصل 10%.

«الريف 2»

طرحت شركة «منازل» العقارية، خلال معرض «سيتي سكيب 2015»، المرحلة الثانية من مشروع «الريف 2» الذي يضم 128 فيلا، إذ يبدأ سعر الفيلا من 1.8 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«منازل»، حسن فهمي، إن الشركة انتهت من التصاميم الخاصة بالمشروع ومن المقرر أن تبدأ الأعمال الإنشائية خلال شهرين على الأكثر على أن تنتهي منه خلال 2017.

وأوضح أن المرحلة الأولى التي تضم 860 فيلا، بيعت بالكامل بسعر يبدأ من 1.7 مليون درهم للفيلا، وهو مشروع مخصص لذوي الدخل المتوسط.

500 وحدة سكنية في «مصدر»

طرحت شركة «مصدر» خلال «سيتي سكيب أبوظبي 2015»، مشروعاً سكنياً يتألف من 500 وحدة سكنية داخل مدينة مصدر، تم تأجيرها بالكامل خلال العام الجاري.

وقال رئيس قسم التطوير العقاري والاستثمار في شركة «مصدر»، سلطان آل علي، إن الشركة حريصة على تحقيق عائد مجزٍ، مع حرصها على استمرارية هذا العائد لأعوام، ما دفعها إلى الإيجار في الوقت الذي تشهد السوق طلباً كبيراً على الوحدات الإيجارية.

وأضاف أن «مصدر» ستبدأ الأعمال الإنشائية في المشروع قبل نهاية عام 2015، على أن تنتهي منه بحلول عام 2017، مشيراً إلى أن المشروع يلتزم بالمعايير الخضراء الخاصة بالاستدامة.

وشهد المعرض إطلاق عشرات المشروعات العقارية الجديدة بمليارات الدراهم، بعضها في دبي، على أن يبدأ تنفيذ الأعمال الإنشائية للعديد منها خلال العام الجاري.

 

طلب كبير

وتفصيلاً، طرحت شركة بلوم العقارية خلال معرض «سيتي سكيب أبوظبي 2015»، أمس، ثلاثة مشروعات جديدة بإجمالي 3.4 مليارات درهم، بعضها للإيجار.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«بلوم»، سامح مهتدي، إن الشركة طرحت مشروعين للتأجير، هما مشروع ميناء البطين في منطقة أبوظبي مارينا، ويضم 200 وحدة سكنية مخصصة للإيجار، إضافة إلى «بلوم سنترال» الذي يضم 50 وحدة، وسيتم التسليم خلال ديسمبر المقبل، فضلاً عن وحدات فندقية سيتم تسليمها خلال ثلاثة أشهر. وأوضح أن الشركة ستبدأ الأعمال الإنشائية في مشروع «بارك فيو» بجزيرة السعديات الذي يتكون من بنايتين سكنيتين ويضم 360 وحدة سكنية وفندقية، قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن الوحدات مطروحة للبيع لمستثمرين يتولون بعد ذلك تأجيرها.

وأكد مهتدي أن هناك طلباً كبيراً على الوحدات الإيجارية في سوق أبوظبي، مبيناً أن عائدها يراوح بين 8 و10%، الأمر الذي يشجع المطورين على طرح الوحدات للإيجار.

كما طرحت الشركة المرحلة الثانية من مشروع «بلوم غاردنز» بعد بيع المرحلة الأولى بالكامل، ويضم 150 فيلا و«بنتهاوس»، إذ أنجزت نسبة كبيرة من الأعمال الإنشائية، وسيبدأ التسليم أواخر العام الجاري، بينما سيتم طرح مرحلة ثالثة العام المقبل.

وأفاد بأن الشركة طرحت أيضاً خلال «سيتي سكيب» مشروعاً في منطقة دبي مارينا، عبارة عن برج سكني يتألف من 52 طابقاً تحتوي على شقق مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف وأربع غرف نوم و«بنتهاوس»، وذلك استعداداً لاستضافة دبي «معرض إكسبو 2020»، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تبدأ الشركة الأعمال الإنشائية للمشروع خلال أسبوعين.

 

مشروعات رئيسة

من جهتها، أعلنت شركة «تمكن» العقارية عن طرح أربعة مشروعات رئيسة خلال المعرض بقيمة ملياري درهم، معظمها وحدات للإيجار، أولها مشروع «الخالدية بلازا» في أبوظبي، بكلفة 800 مليون درهم، إذ تم إنجاز 25% منه، ويضم 455 شقة سكنية، والمشروع مطروح للإيجار بالكامل، إلى جانب مركز تجاري، موضحة أن المشروع يقام على مساحة 11 ألف متر مربع وينتهي العام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تمكن»، عبدالرحمن محمود العفيفي، إن الشركة طرحت كذلك مشروع «برج القناة» في جزيرة الريم بأبوظبي، بكلفة 400 مليون درهم، ويضم 300 شقة سكنية، ومركزاً تجارياً، لافتاً إلى أن جميع الوحدات متاحة للتملك الحر مع إتاحة التأجير للراغبين، وستبدأ الشركة الأعمال الإنشائية للمشروع خلال ثلاثة أشهر.

كما طرحت الشركة، وفقاً للعفيفي، مشروع «واحة النخيل» في مدينة العين بكلفة 600 مليون درهم، المقام على مساحة 19 ألف متر مربع، ويتكون من 200 وحدة سكنية كلها مخصصة للإيجار، ويضم كذلك وحدات فندقية وسكنية، مشيراً إلى أن المشروع تحت الإنشاء بعد أن طرحت «تمكن» مناقصة التنفيذ، وسيتم التسليم خلال 36 شهراً.

وأكد العفيفي أن العائد على الإيجار في أبوظبي يراوح بين 8 و10%، وقد يتجاوز ذلك وفقاً للمكان والتشطيبات، وهو عائد مربح، فضلاً عن أن العائد مضمون في ظل وجود طلب كبير على الإيجار في الإمارة، خصوصاً بعد إلغاء السقف الإيجاري البالغ 5%، متوقعاً استمرار الزيادات في الإيجارات وأسعار بيع العقارات في أبوظبي خلال الأشهر المقبلة.

ولفت إلى أنه من المتوقع طرح 10 آلاف وحدة سكنية جديدة في أبوظبي مخصصة للإيجار والتملك خلال العام الجاري، منبهاً إلى أن «سيتي سكيب 2015» يشهد طرح عدد كبير من المشروعات الجديدة، فضلا عن دخول شركات جديدة إلى السوق للمرة الأولى.

وذكر أن الشركة طرحت كذلك مشروعاً عقارياً في منطقة الفرجان بدبي، يقع على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي، بكلفة 200 مليون درهم، لافتاً إلى أن عمليات التنفيذ ستبدأ خلال شهر، على أن يتم الانتهاء منه خلال 14 شهراً في ضوء تنامي قوة السوق العقارية في دبي وتزايد الطلب والاستعداد لـ«إكسبو 2020».

 

المرحلة الأولي

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي لشركة الفرسان العقارية، راشد حميد القبيسي، إن الشركة أطلقت خلال معرض «سيتي سكيب 2015» المرحلة الثانية من مشروعها «قرية الفرسان» في مدينة خليفة (أ)، ويضم 385 فيلا، وهو متاح للتأجير، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تأجير المرحلة الأولى بالكامل التي تضم ثماني بنايات فيها أكثر من 400 وحدة سكنية.

وأوضح أنه تم إنجاز نحو 90% من المرحلة الثانية، وسيتم التسليم خلال سبتمبر المقبل، لافتاً إلى وجود فندق خمس نجوم يضم 400 غرفة فندقية داخل المشروع، سيتم إنجازه خلال العام المقبل، بجانب مجموعة متاجر للتجزئة ومحال تجارية.

وأضاف أن المشروع يعد الأول من نوعه في أبوظبي من حيث مراعاة الحياة الصحية، إذ يوجد فيه ممشى رياضي.

 

تويتر