بهدف مناقشة آخر مستجدات المعرض

«إكسبو دبي 2020» يستقبل وفد المكتب الدولي للمعارض

الهاشمي أكّدت أن وثيقة التسجيل الرسمية ستظهر استعداد دبي لتقديم «إكسبو» مميّز. الإمارات اليوم

استقبل «إكسبو دبي 2020»، الوفد الرسمي للمكتب الدولي للمعارض، الهيئة الدولية المسؤولة عن تنظيم معارض «إكسبو» العالمية، برئاسة الأمين العام للمكتب، فنسنت لوسكيرتاليس، وذلك لمناقشة آخر تطوّرات عملية تقديم وثيقة التسجيل، التي تعدّ الخطوة الرسمية للحصول على التصديق الرسمي لتصبح دبي المدينة المضيفة لمعرض «إكسبو» الدولي في 2020.

وقالت وزيرة الدولة العضو المنتدب للجنة العليا لمعرض «إكسبو دبي 2020»، المدير العام لمكتب «إكسبو دبي 2020»، ريم الهاشمي: «يتطلب تنفيذ معرض (إكسبو) عالمي يغير المنطقة، التعاون الوثيق مع المكتب الدولي للمعارض، ونحن نرحب دائماً بتوجيهاتهم المؤسسية ودعمهم الدائم، ونؤكد أن معرض (إكسبو دبي 2020) على الطريق الصحيح». وأضافت: «نحن على ثقة بأن وثيقة التسجيل الرسمية، التي سنقدمها خلال صيف 2015 ستكون شاملة، وتعكس بوضوح عمليات البحث، والتخطيط التي أجراها فريق العمل، وكيف أن دبي على استعداد كامل لتقديم معرض (إكسبو) مميّز».

وتم خلال الزيارة تعريف المكتب الدولي للمعارض بآخر مستجدات كل العناصر الرئيسة المرتبطة بالحدث الضخم، جزءاً من مرحلة التسجيل الإلزامية، كما تمت مناقشة العديد من المسائل الفنية المهمة، التي ترتبط بإقامة المعرض.

بدوره، قال لوسكيرتاليس: «نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزه معرض (إكسبو دبي 2020)، لذا فإننا ملتزمون بتقديم دعمنا والتزامنا الكامل، لضمان السير في الطريق الصحيح نحو تقديم منصّة عالمية تناقش التحديات العالمية، وتستفيد من قوة معارض (إكسبو) العالمية السابقة والمقبلة، بما فيها معرض (إكسبو ميلانو 2015)، الذي ينطلق في الأول من مايو المقبل».

 

تويتر