رؤساء أعمال: «إكسبو 2020» يجعل من دبي مركزاً إقليمياً للعلامات التجارية

دعا «منتدى رؤية الرؤساء للأعمال 2015» إلى ضرورة دعم سياسات الاستدامة في قطاعات الاستثمار الفندقي والسياحي والعقاري على المدى الطويل، خلال فترات الاستعداد لمعرض «إكسبو2020» والمراحل التي تعقبه.

وأشار المشاركون في المنتدى إلى أن نجاح دبي في استضافة «إكسبو 2020» يدعم مركزها الاقتصادي، ويسهم في جعل دبي مركزاً إقليمياً لاستقطاب وتصدير العلامات التجارية، داعين إلى ضرورة تيسير المؤسسات المصرفية لإجراءات التمويل العقاري لدعم الاستثمار في القطاع.

وكان «منتدى رؤية الرؤساء للأعمال 2015» عقد في دبي، أمس، بمشاركة رؤساء منظمات عالمية للأعمال، وبتنظيم من مؤسسة التنمية للإعلام، بالشراكة مع مكتب الشيخ عبيد بن سهيل بن بطي آل مكتوم.

وقال مدير العمليات في مؤسسة التنمية للإعلام، الدكتور مروان عجمي، إن «المنتدى ركز على مناقشة رؤى مديري منظمات الأعمال الدولية حول مستقبل مناخ الاستثمار، والاستعداد لاستضافة فعاليات معرض (إكسبو 2020) الدولي، ودعا من خلال مناقشات وتوصيات المشاركين إلى دعم استدامة الاستثمار السياحي والفندقي، قبيل فترة الإعداد لـ(إكسبو)، أو الفترات التي تعقبه».

وأضاف أن «دعم استدامة الاستثمار الفندقي والسياحي يسهم في تعزيز موقع دبي وجهة إقليمية وعالمية للسياحة»، لافتاً إلى أن المشاركين في المنتدى أكدوا أن نجاح دبي في استضافة «إكسبو 2020» يدعم مركزها الاقتصادي، ويسهم في جعل الإمارة مركزاً اقليمياً لاستقطاب وتصدير العلامات التجارية.

وتابع أن «المنتدى دعا أيضاً إلى تفادي استغلال بعض المؤسسات استضافة (إكسبو 2020) لرفع الأسعار».

تويتر