الذكرى الأولى لفوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020

في مثل هذا اليوم من العام الماضي..فازت الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 دبي، وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

فمنذ أول معرض في العام 1851 والذي عُرف باسم "المعرض العظيم"، لا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية. وكما ورد في تغطية موقع إكسبو 2020 للحدث، فإنه  وعلى امتداد ستة أشهر، تستقطب معارض إكسبو ملايين الزوار الذين يكتشفون أجنحة المشاركين، والفعاليات المختلفة التي يقوم المشاركون بتنظميها، بما في ذلك دول وشركات ومنظمات دولية.

ويقام معرض إكسبو في دبي تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، مما يعكس روح الشراكة والتعاون التي كانت وراء نجاح دبي في إيجاد طرق جديدة للنمو والإبتكار. ومن خلال هذا الشعار، سيلعب معرض إكسبو 2020 دبي في دبي دور المحفِّز من خلال تواصل العقول من جميع أنحاء العالم ودفع المشاركين لمناقشة التحديات المشتركة خلال معرض متميز بطابع دولي فريد، وبمفاهيمه الفرعية الثلاثة: التنقل والإستدامة والفرص.

ومن المتوقع أن يجذب معرض إكسبو2020 دبي 25 مليون زيارة خلال فترة انعقاده، وأن يأتي 70 بالمئة من الزوار من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيعطي المعرض الدولي، الذي يُنظم من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل، الإنطلاقة للإحتفال بالعيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات، ويشكل منصة لوضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة.
 

تويتر