إنجاز 30% من المرحلة الأولى لمشروع "دبي باركس آند ريزورتس"

أنجزت شركة "دبي باركس آند ريزورتس"، التابعة لشركة مراس القابضة، نحو 30% من البنية التحتية للمشروع و تنفيذ حوالي 35% من محطة الكهرباء الرئيسية والبدء بعمليات الحفر المتعلّقة بمنشأة التبريد المركزي للمنطقة.

يذكر أنه قد تم اعتماد المخطط الرئيسي لـ"دبي باركس آند ريزورتس" من الجهات الحكومية المختصّة، وتم تصميمه تحت إشراف شركات رائدة في هذا القطاع، مثل رابن هيرمان، وجنسلر، إتش أو كي، وآر تي كي إل، وفوريك، وريفا كرياتف، في حين تولت شركات استشارية مثل سي إتش 2 إم، وسامسونغ إس دي إس وضع تصاميم البنية التحتية.

وتشتمل المرحلة الأولى من مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" على إطلاق ثلاثة متنزهات ترفيهية أساسية، هي "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي" و"ليغولاند دبي" يتوسطها مشروع "ريفر بارك" الذي يشكل منطقة عامة تضم العديد من المطاعم والمتاجر، وفندق "لابيتا" المخصص للعائلات، ومن المتوقع أن تكتمل هذه المرحلة من المشروع في العام 2016.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس رائد النعيمي، "إنّ العمل على مشروع عملاق مثل طدبي باركس آند ريزورتس" يتطلب الالتزام بأرقى معايير إدارة العقود والتعاون مع شركات عالمية تمتلك خبرات عريقة في تنفيذ مشاريع مماثلة في عالم الترفيه، وهذا سيساهم بلا شك في تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية مفضلة للسياحة العالميّة".

وأضاف  النعيمي"أنّ مشروع "دبي باركس آند ريزورتس" الذي سيتم تنفيذه في منطقة جبل علي كان قد أُطلق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقد تم تصميم المشروع بحيث يصبح وجهة ترفيهية عالمية تسهم في جذب السياح من مختلف دول العالم بشكل عام والمناطق المحيطة بدولة الإمارات بشكل خاص.

حيث يعمل أكثر من 1500 مختص على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المقام على مساحة تقارب 25 مليون قدم مربعة ومن المتوقع أن يزيد عدد العاملين على المشروع إلى أربعة أضعاف الرقم الحالي بحلول عام 2015.

وتقوم شركة "سامسونغ سي آند تي" بالإشراف العام على أعمال المشروع لضمان التزام جميع الأطراف بشروط وتواريخ التنفيذ والميزانيات، كما جرى تكليف شركة كيير بمسؤولية بناء المرافق للبنية التحتية، وفي ما يخص مشاريع الطاقة والتبريد، تتولى شركة "إي تي إيه"  العمل على مشروع محطة الكهرباء الرئيسية بينما تعمل الشركة الوطنيّة للتبريد المركزي "تبريد" على تنفيذ منشأة التبريد المركزي للمنطقة.

وستقوم شركة "بي سيكس أوراسكوم" بإتمام مشاريع البناء لأغلب المرافق الخاصة بـ"ليغو لاند دبي"، في حين ستقوم شركتا لانغ أوررك، والفطيم كاريليون بإنجاز الجزء الأكبر من "موشنجيت دبي"، كما ستقوم شركة آركو للمقاوات العامة بتنفيذ "بوليوود باركس"، وستتولى شركة هيل إنترناشيونال إنتاج وتركيب كافة العروض والمرافق الترفيهية كما ستوفّر الخدمات الاستشارية في المرحلة الأولى من المشروع.

تويتر