«تصنيف» توقّع عقداً مع «الأحواض الجافة العالمية»

وقّعت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» عقداً مع «الأحواض الجافة العالمية»، ينص على أن تتولى «تصنيف» تقديم خدمات التصنيف والمعاينة البحرية للأسطول البحري لـ«أحواض دبي الجافة» لنحو 11 سفينة، من بينها حفارة بحرية.

وتمت معاينة ثلاث سفن حتى الآن، هي « الشندغة 5» و«أم سقيم» و«زعبيل 4»، وسيتم تطبيق المعاينة لبقية السفن وإصدار الشهادات اللازمة بعد التأكد من امتثالها لجميع القواعد والقوانين المتطلبة للحفاظ عليها، وما يتطلبه العلم البحري الإماراتي. وقال رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، خميس جمعة بوعميم: «يتيح العقد الجديد لملاك السفن إمكانية الحصول على التصنيف الوطني، الذي من شأنه أن يساعد على رفع علم الإمارات البحري وزيادة أحمال السفن، وبالتالي سيسهم في تعزيز الخدمات في القطاع البحري الوطني»، ويؤكد في الوقت ذاته «على نجاح (تصنيف) في أن تصبح واحدة من مؤسسات التصنيف الأكثر أهمية في العالم، من خلال توفير خدمات تصنيف ذات جودة عالية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«تصنيف»، راشد الحبسي: «الهيئة ستقدم خدمات التصنيف والمعاينة للأسطول البحري، ومنها التصنيف والتدريب البحريان، والاستشارات الفنية، وغيرها، وفقاً لأعلى المعايير المتاحة».

 

تويتر