العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «غرفة دبي» تبحث التعاون الاقتصادي مع سلوفاكيا

    بحثت «غرفة دبي»، أمس، مع وفد حكومي من جمهورية سلوفاكيا، سبل التعاون الاقتصادي، إذ أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفاكيا، ميروسلاف لوجاك، أن دبي تمثل شريكاً استراتيجياً وجدياً لبلاده، مشيراً إلى رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية مع الإمارات.

    ولفت لوجاك الذي يترأس وفداً حكومياً واقتصادياً يضم 30 شخصاً إلى دولة الإمارات، إلى أن الزيارة تشكل بدايةً لمرحلة جديدة من تاريخ العلاقات بين الجانبين، مشدداً على أهمية تأسيس علاقات مثمرة تخدم الأهداف المشتركة. ودعا إلى تأسيس شراكات استراتيجية في قطاعات متعددة، مثل الأغذية والتقنية والتكنولوجيا والصناعات والبناء والتشييد، والمنتجات الصيدلانية والسياحة.

    ووجه لوجاك دعوة إلى غرفة تجارة وصناعة دبي لإرسال بعثة تجارية لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلوفاكيا، التي تحتل مكانة متقدمة في اقتصاديات دول وسط وشرق أوروبا في مختلف المؤشرات الاقتصادية، مجدداً الشكر لغرفة دبي على جهودها في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية. وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس مجلس إدارة الغرفة، عبدالرحمن سيف الغرير، إذ أكد التزام غرفة دبي بتوفير كل التسهيلات الممكنة التي تساعد على تحسين العلاقات بين مجتمعي الأعمال في دبي وسلوفاكيا.

    وعرض الغرير نبذةً عن الأداء الجاري لاقتصاد إمارة دبي، مسلطاً الضوء على الركائز الأساسية لنمو الاقتصاد، وهي التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، ومؤشرات الأداء الحالية المشجعة على الاستثمارات، مؤكداً أن دبي باتت وجهة مثالية لنشاط الشركات والأعمال والسياح في المنطقة والشرق الأوسط والعالم.

    طباعة