٪22.5 نمواً في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي أبريل الماضي

أعلنت مطارات أبوظبي عن زيادة في حركة المسافرين بنسبة 22.5٪ خلال أبريل من عام 2014 في مطار أبوظبي الدولي مقارنة بأبريل 2013.

وأظهرت إحصاءات المسافرين بأن أكثر من 1.62 مليون مسافر استخدموا المطار خلال أبريل المنقضي، مقارنة بنحو 1.51 مليون خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

وزادت حركة الطائرات إلى 12 ألفاً و420 حركة في أبريل 2014، مقارنة بـ10 آلاف و673 حركة للشهر ذاته من عام 2013، بنسبة نمو وصلت إلى 16.4%.

وشهد نشاط الشحن زيادة وصلت إلى أكثر من 60 ألف طن، بنمو بنسبة 16.6%، مقارنة بنحو 51.5 ألف طن في أبريل 2013.

وتصدرت كل من بانكوك، مانيلا، لندن - هيثرو، الدوحة وجدة، قائمة أهم الوجهات لأبريل المنقضي في مطار أبوظبي الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، أحمد الهدابي، إنَ «المطار بات يلبي احتياجات أكثر من 40 شركة طيران دولية تربط العاصمة الإماراتية بأكثر من 96 وجهة في أكثر من 54 دولة على مستوى العالم، ويعّد ذلك نتيجة استراتيجية النمو لـ(الاتحاد للطيران)، التي عملت على فتح خطوط رحلات جديدة هذا الصيف، تتضمن رحلاتٍ مباشرة من أبوظبي إلى لوس أنجلوس، زيوريخ في سويسرا، بلغراد في صربيا، بيرث في أستراليا، جايبور في الهند ويريفان في أرمينيا، كما يشهد مطار أبوظبي الدولي رحلاتٍ أخرى إضافية هذا الصيف تشغلها شركات الطيران الأخرى العاملة في المطار تتضمن السعودية وقطر والبحرين، إضافة إلى المزيد من الرحلات إلى باكستان وتحديداً لاهور، إسلام أباد، كراتشي، وبيشاور ورحيم يار خان، أمَا حيدر أباد وتشيناي وبنغالور فسيتزايد عدد رحلاتها بمقدار 14 رحلة أسبوعياً من أبوظبي، وهذا ما يشكل أكبر نموٍ في السوق الهندية».

وأضاف أن «مطارات أبوظبي على أتم الاستعداد لاستقبال موسم الصيف، وما يصاحبه من ارتفاع في حركة الطائرات وأعداد المسافرين، وذلك من خلال تطوير وتوسيع مرافق مطار أبوظبي الدولي، وتكامل خدماته، لضمان تجربة سفر مميزة».

ومع النمو المتواصل في أعداد المسافرين خلال السنوات الماضية، أصبح مطار أبوظبي الدولي واحداً من أسرع مراكز الطيران نمواً في العالم، ما استدعى الحاجة لبناء مبنى المسافرين الجديد الذي يجري العمل عليه حالياً تمهيداً لإنجازه في عام 2017.

تويتر