تسعى إلى مساعدة الشركات والبنوك العراقية لتوسيع شبكة علاقتها عبر دبي

«غرفة دبي» تروّج لقطاع الاقتصاد الإسلامي في كردستان

المشاركون بحثوا مزايا التمويل والاقتصاد الإسلامي والفرص المتوافرة في كل من الإمارات والعراق. من المصدر

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أخيراً طاولة نقاش مستديرة في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، حول الاقتصاد الإسلامي، وجهود دبي لترسيخ مكانتها عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وذلك بمشاركة واسعة من القنصلية الإماراتية في أربيل، والبنوك والمصارف والمؤسسات المالية والقانونية العراقية.

وقالت الغرفة في بيان صحافي أمس، إن «اللقاء هدف إلى الترويج لدبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، والتعريف باستراتيجية ومبادرات حكومة دبي في هذا المجال، إضافة إلى مساعدة الشركات المالية والبنوك العراقية على توسيع شبكة علاقتها ضمن الاقتصاد الإسلامي عبر دبي».

وقال القنصل العام للإمارات في أربيل، راشد المنصوري، إن «تنظيم هذه الندوة جاء تلبية لحاجة العراق للتعرف إلى نظام الاقتصادي الاسلامي»، مؤكداً أن «جهود غرفة دبي في هذا المجال تؤكد متانة العلاقات الاقتصادية الثنائية، خصوصاً بعد افتتاحها مكتباً تمثيلياً لها في إقليم كردستان بداية العام الجاري». وأضاف أن «الخبرات التي راكمتها الإمارات ودبي في مجال الاقتصاد الإسلامي يمكن مشاركتها مع الشركات والمؤسسات العراقية، التي بإمكانها الاستفادة منها لتطوير أدائها، وتوسيع نشاطاتها في مجالات جديدة».

إلى ذلك، أشار مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي، حسن الهاشمي، إلى أهمية تنظيم هذه الندوات لتعريف مجتمع الأعمال في كردستان بمبادرات وفعاليات الغرفة، لافتاً إلى أن «دبي تحولت إلى مركز رائد يجمع أبرز اللاعبين الاقتصاديين».

تويتر