110 آلاف درهم كلفة إنشاء حمام سباحة في الفيلا الخاصة

6000 زائر متوقعون لـ «معرض حمامات السباحة»

«هوت سبرينغ» تتوقع نمو السوق بنسبة تصل إلى 15% خلال السنوات الثلاث المقبلة. تصوير: نجيب محمد

شهد «معرض حمامات السباحة والنوادي الصحية في الشرق الأوسط»، المقام على هامش «معرض سيتي سكيب أبوظبي 2014»، الذي اختتم فعاليته في أبوظبي، أول من أمس، إقبالاً من الإماراتيين للتعرف إلى مقاييس وأسعار بناء حمامات السباحة في الفلل الخاصة والمنتجعات السياحية.

وشاركت في المعرض 100 علامة تجارية دولية، و30 شركة عرضت منتجاتها، فيما يتوقع أن يصل عدد زواره إلى 6000 شخص. وقالت مديرة المعرض، نويمي بيتيت، إن «هناك نمواً في حجم سوق حمامات السباحة في الإمارات، يراوح بين 10 و15% سنوياً، مدعوماً بنمو السوق العقارية، وتحسن مستويات المعيشة للسكان، خصوصاً المواطنين».

وأوضحت أن «كلفة بناء حمام سباحة في فيلا خاصة يصل إلى 30 ألف دولار (نحو 110 آلف درهم)، شاملة عمليات الحفر، وتحضير المنطقة المحيطة، فضلاً عن عمليات الصيانة»، مشيرة إلى أن إنشاء حمام سباحة يرفع من قيمة العقار بنسبة تراوح بين 5 و15% تقريباً.

وذكرت أن «كلفة بناء حمام سباحة كبير في الفنادق والمنتجعات السياحية الكبرى، يتجاوز خمسة ملايين درهم، وقد يتجاوز 76 مليون درهم في الحمامات الفاخرة». بدوره، قال مدير شركة «هوت سبرينغ» المصنعة لأحواض الـ«جاكوزي»، ستيفن ستيغرز، إن «المعرض شهد إقبالاً من المواطنين واستفسارات عن الأسعار والتصاميم»، متوقعاً نمو السوق بنسبة تصل إلى 15% خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

تويتر