«بورشه» تعرض بوكستر وكايمن «جي تي إس» في بكين

السيارتان تتربعان على عرش طرز «بورشه» الرياضية وسيطة المحرك لناحيتي القوة والسرعة. من المصدر

تحتفل شركة «بورشه» الألمانية لصناعة السيارات، بالتقديم العالمي الأول لطرازَي «بوكستر جي تي إس» و«كايمن جي تي إس»، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات «معرض الصين الدولي للسيارات» الذي ينطلق صباح غدٍ في العاصمة بكين، ويستمر حتى 29 أبريل الجاري.

وتطل هاتان السيارتان بمحركين قويين، وهيكل، مع نظام «بورشه» للتحكم النشط بالتعليق «بي إيه إس إم»، لتتربعا على عرش طرز «بورشه» الرياضية وسيطة المحرك لناحيتي القوة والسرعة، ما يخولهما إرساء معايير جديدة في الأداء ضمن فئتهما.

ويرتكز محركا الـ«بوكسر»، المعدّلان في نسختي «جي تي إس»، على محركات الأسطوانات الست ذات سعة 3.4 لترات، المعتمدان في طرازي «بوكستر إس» و«كايمن إس»، وذلك بفضل التعديلات التي أدخلها الصانع الألماني، والتي أسهمت في ارتفاع القوة بنحو 15 حصاناً، لتصبح في مجملها 330 حصاناً لطراز «بوكستر جي تي إس»، و340 حصاناً لطراز «كايمن جي تي إس»، اللذين ترافقاً بارتفاع عزم الدوران الأقصى بنحو 10 نيوتن/متر، في كل من الطرازين الجديدين.

كما أتاحت «بورشه» رزمة «سبورت كرونو» بصورة قياسية في طرازيها الجديدين، ما يجعل «بوكستر جي تي إس» قادرة على الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة، في غضون 4.7 ثوانٍ، مقابل 4.6 ثوانٍ لطراز «كايمن جي تي إس» الجديد.

 

طباعة