استخدامها يتيح 83% نمواً في السعة المقعدية

«طيران الإمارات» تشغل «العملاقة» إلى دالاس في أكتوبر

دالاس ستكون ثالثة وجهات «طيران الإمارات ـ A380» في أميركا. من المصدر

أعلنت «طيران الإمارات»، في بيان لها أمس، عزمها تشغيل طائرات «إيرباص A380» العملاقة لخدمة رحلاتها اليومية من دون توقف بين دبي ومطار «دالاس ـ فورت وورث الدولي»، لتصبح بذلك أول ناقلة تستخدم هذا الطراز من الطائرات في رحلات منتظمة إلى المطار، وذلك اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل.

وسيصبح «دالاس ـ فورت وورث»، الوجهة الدولية الـ28 ضمن شبكة رحلات «طيران الإمارات»، والوجهة الثالثة في الولايات المتحدة، التي تتم خدمتها بطائرات «إيرباص A380»، التي تتسع لـ489 مسافراً (90 في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، و399 في السياحية)، إذ تعمل هذه الطائرة ذات الطابقين على خطي نيويورك ولوس أنجلوس حالياً.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، هوبرت فراش: «قررنا استخدام الطائرة العملاقة على رحلاتنا اليومية المنتظمة إلى دالاس لتلبية طلب متعاملينا، كما سيسهم ذلك في تعزيز حركة السياح ورجال الأعمال إلى هذه المدينة». يشار إلى أن «طيران الإمارات» نقلت منذ تدشين خدمتها إلى دالاس في عام 2012، أكثر من 370 ألف مسافر حتى الآن. وقال الرئيس التنفيذي لمطار «دالاس ـ فورت وورث»، شين دونوهيو: «سيتيح استخدام طائرات A380 على الرحلات اليومية لـ(طيران الإمارات) إلى المطار توفير سعة مقعدية تزيد بنسبة 83% على السعة المتاحة حالياً على الرحلات بين دالاس ودبي، الأمر الذي سيسهل حركة المسافرين من وإلى الشرق الأوسط والهند وإفريقيا».

 

تويتر