تأسيس «الاتحاد للقطارات دي بي» لتشغيل «قطار الاتحاد»

الاتفاقية ستسهم في وضع معايير تشغيل عالمية في المنطقة. من المصدر

وقّعت شركة «الاتحاد للقطارات»، المُطورة لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، اتفاقاً مع «شركة دي بي شينكر الألمانية» لتأسيس شركة لتشغيل وصيانة السكك الحديدية، تحمل اسم «الاتحاد للقطارات دي بي»، يتولى رئاسة مجلس إدارتها، مطر الطاير، ويعمل فيها فريق من الخبراء والمتخصصين في مجال النقل بالقطارات.

وستتولى الشركة الجديدة تشغيل المرحلة الأولى من شبكة السكك الحديدية التي تمتد بين شاه وحبشان والرويس، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة والاستشارات المتعلقة بالكفاءة التشغيلية والسلامة وخدمات المتعاملين. وتعد «دي بي شينكر» جزءاً من مجموعة «دويتشه بان» الألمانية، أكبر شركة متخصصة في مجال تشغيل القطارات والسكك الحديدية في أوروبا، وتتولى تشغيل شبكة السكك الحديدية الألمانية التي تمتد لأكثر من 33 ألف كيلومتر.

وقال رئيس مجلس إدارة «الاتحاد للقطارات»، ناصر السويدي: «تعد (دي بي شينكر للقطارات) الشريك المثالي في مجال تشغيل السكك الحديدية الوطنية في الإمارات وفقاً لأعلى المعايير العالمية».

من جانبه، قال الطاير: «ستمهد (الاتحاد للقطارات دي بي) للعمليات التشغيلية للسكك الحديدية في الدولة، وستسهم في وضع معايير تشغيلية عالمية في المنطقة تحت إشراف فريق عمل متخصص يعمل وفقاً لأولويات محددة، تأتي في مقدمتها السلامة والثقة وتوفير الخدمات بجودة واعتمادية عاليتين في المراحل التشغيلية».

 

تويتر