الفرص الممنوحة تتضمن «الدبلوم العقاري» و«إدارة العقارات» و«الوسطاء»

«دبي العقاري» يقدم 50 منحة دراسية لمواطنين

سلطان بطي بن مجرن: المدير العام للدائرة

أعلن معهد دبي العقاري، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن تقديم 50 منحة دراسية لمواطني الدولة في الدورات العقارية التي يعقدها بانتظام، في خطوة يهدف منها إلى الإسهام في رفع مستوى الكفاءات العقارية بين الشباب المواطنين في السوق، لرفع معدلات التوطين لدى الشركات التي تمارس الأنشطة العقارية.

وقال المدير العام للدائرة، سلطان بطي بن مجرن، إن «هذه الدورات التي ستمنح للمواطنين، ستؤهلهم للدخول إلى سوق العقارات في الدولة، وستساعدهم على التعامل بحرفية واقتدار مع مختلف عمليات السوق العقارية».

وأضاف أن «القرار بتوفير هذه المنح الدراسية للدورات التي ينظمها معهد دبي العقاري، ينسجم تماماً مع التوجهات الاستراتيجية للمعهد، والمتمثلة في نشر واستدامة المعرفة العقارية وزيادة نسبة المواطنين العاملين في السوق العقارية».

وبحسب بيان معهد دبي العقاري، فإن الفرص الممنوحة للدارسين تشتمل على خمس منح للدبلوم العقاري خلال الفترة من 16 إلى 20 مارس المقبل، و15 منحة لـ «دورة إدارة العقارات» من 26 إلى 27 مارس، و30 منحة لدورة «الوسطاء العقاريون» من الثامن إلى التاسع من مارس.

بدوره، قال مدير المعهد، محمود البرعي، إن «طرح هذا البرنامج يأتي في ظل النمو المتسارع للسوق العقارية، والحاجة الماسة لتأهيل كوادر مواطنة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة»، مؤكداً أن رسالة المعهد تضع المواطن على رأس أولوياته وخططه المستقبلية، وسيواصل توفير هذه المنح الدراسية المتخصصة بشكل ربع سنوي للمواطنين، لرفد السوق العقارية بالمهارات اللازمة.

وأضاف أن «الإعلان عن هذا البرنامج التعليمي المستمر جاء بعد أن لمسنا حاجة ماسّة من قبل الشركات العقارية، لرفع معدلات التوطين بين موظفيها، والتوافق مع النظم والقوانين التي تضعها وزارة العمل».

 

تويتر