تصدرتها الطرز اليابانية

أكثر 10 سيارات مستعملة طلباً في السوق المحلية عام 2013

تصدرت السيارات اليابانية الصنع مثل «نيسان»، «تويوتا»، «هوندا»، قائمة أكثر 10 سيارات مستعملة رواجاً في السوق المحلية، وفقاً لدراسة تحليلية نشرها موقع «دوبيزل ــ الإمارات» الإلكتروني.

وأظهرت الدراسة أن طرز السيارات الـ10 الأولى الأكثر بحثاً عنها من قبل المتعاملين، تم تصنيعها في الأعوام 2006 و2007 و2008، مع متوسط لعدد الكيلومترات المقطوعة لتلك السيارات يقف عند أعتاب 114 ألف كيلومتر، ومتوسط سعر يبلغ 64 ألف درهم، فضلاً عن كون اللون الأبيض الأكثر طلباً، ما يعطي مدلولاً عن أن المستهلكين يبحثون عن مركبات مستعملة تراوح أعمارها بين سبعة وتسعة أعوام، كونها تعد الصفقة الفضلى لديهم.

وعلى الرغم من مزاحمة طرز «تويوتا كامري»، بوجود أربعة طرز مختلفة لـ«السيدان» اليابانية للعائلة المتوسطة ضمن قائمة الـ10 الكبار، فإن طراز «نيسان تيدا» للعام 2008، انتزع صدارة القائمة.

ويعتبر قطاع السيارات في الإمارات، واحداً من مصادر الربح القوي، ما يؤثّر بشكلٍ مباشر في سوق السيارات المستعملة، إذ يسعى عدد متزايد من المتعاملين إلى بيع سياراتهم مقابل شراء سيارات جديدة، وهو النمط الأكثر شيوعاً في السوق المحلية، مقارنة مع بلدان أخرى، خصوصاً أن القروض البنكية لشراء السيارات الجديدة متاحة للجميع، كما أن أسعار السيارات لا تتضخّم بشكلٍ كبير، بسبب عدم وجود ضرائب مرتفعة، مثل تلك التي تُفرض في مناطق أخرى من العالم، ما يجعل من قرار بيع الطرز القديمة بعد بضع سنوات من الاستعمال أمراً شائعاً عند الحاجة، أو عند الرغبة في الحصول على مركبة حديثة أو أفضل من سابقتها.

وشكلت كل من «تويوتا»، «ونيسان»، و«لكزس» العلامات التجارية الثلاث الأكثر بحثاً عنها في أبوظبي وبقية الإمارات، إذ تجاوز عدد الباحثين عن علامة «تويوتا» 223 مليون متصفح، و«نيسان» 153 مليون متصفح، و«لكزس» 73 مليون متصفح.

كما شكلت كل من «تويوتا» و«بي إم دبليو» و«مرسيدس بنز» العلامات التجارية الثلاث الأكثر بحثاً عنها في دبي، إذ تجاوز عدد الباحثين عن علامة «تويوتا» 397 مليون متصفح، و«بي إم دبليو» 247 مليون متصفح، و«مرسيدس بنز» 238 مليون متصفح.

johni_jabbour@yahoo.com

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

طباعة