تمنح تسهيلات للقادمين الجدد.. وتوفر فرص النجاح وأماكن سكن وترفيه

الحليان: 50 سبباً لوصف دبي بـ «أرض الفرص»

«دبي رائدة في توفير فرص النجاح لرجال الأعمال وللقطاع الخاص من خلال بنية تحتية، وتشريع قوي، وتسهيلات حكومية، وسهولة تكوين شركات جديدة». صلاح الحليان

قال الخبير المالي والمدير العام لموقع «بيزات دوت كوم»، المتخصص في مساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم المالية، صلاح الحليان: «إن هناك 50 سبباً لوصف دبي بأنها أرض الفرص»لافتاً إلى أن الإمارة هي المكان المفضل للعديد من الناس، للعمل وبدء مشروعات خاصة بهم، والاستثمار، وتملك العقار، والتمتع بوسائل الحياة الحديثة والرفاهية المتوافرة بأعلى المستويات وبكُلفة مناسبة.

وأضاف أن «هناك جهات تسويقية متخصصة تقوم بدراسات واستفتاءات خاصة بمدن مختلفة من العالم، لإيجاد أفضل الأماكن للعمل والإقامة»، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من تلك الجهات يجمع على أن دبي مدينة واعدة للفرص.

ولفت الحليان إلى سهولة تكوين الشركات الجديدة، والتسهيلات المتوافرة للقادمين الجدد، وتوافر فرص ووسائل النجاح، وأماكن السكن والترفيه.

وأوضح أن «الولايات المتحدة أدركت في السابق أنها أرض الفرص، عندما استطاعت استقطاب الملايين من ذوي الكفاءة والأفكار والعقول للهجرة إليها، ما أدى إلى ظهور أقوى دولة في العالم»، مؤكداً أن دبي توفر جميع ظروف وفرص النجاح لكل من يريد أن يعمل وينتج.

وذكر الحليان أن المقيمين في دبي يستمتعون بتلك التسهيلات ويستخدمونها، بينما يعزف كثير من المواطنين عن استغلال تلك الفرص، والدخول في مجال القطاع الخاص، للإسهام الإيجابي والمشاركة في البناء.

وتابع: «دبي توفر فرص النجاح لرجال الأعمال وللقطاع الخاص من خلال بنية تحتية، وتشريع قوي، وتسهيلات حكومية، ورعاية للقطاع، وتوفير جميع الإمكانات لتنويع وتطوير مصادر الدخل».

وأشار أن «العديد يرغبون في الحضور إلى أرض الفرص، إذ إن عدد العاطلين عن العمل الأجانب قليل جداً، مقارنة بنسبتهم العالية من مجمل عدد السكان»، داعياً الى زيادة نسبة المواطنين الداخلين إالى سوق العمل.

 

طباعة