بقيمة تعادل 1.84 مليار درهم

إدراج مزدوج لـ «إعمار» في «دبي المالي» و«ناسداك دبي»

عملية الإصدار والإدراج تقدم مؤشراً جديداً إلى تحرك دبي المتسارع نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. من المصدر

قرع رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» العقارية، محمد العبار، أمس، جرس بدء التداول في سوق دبي المالي، احتفالاً بالإدراج المزدوج لصكوك بقيمة 500 مليون دولار (نحو مليار و840 مليون درهم) أصدرتها الشركة عام 2011 في بورصة «ناسداك دبي».

«ستاندرد آند بورز» ترفع تصنيف «إعمار»

رفعت وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «إعمار العقارية»، من (BB موجب) إلى (BBB سالب) مقروناً بتقدير «مستقر».

وأكد بيان صدر أمس، أن هذا التصنيف يعكس الأداء القوي الذي تحققه أصول «إعمار» في قطاعي مراكز التسوق والضيافة، بالتزامن مع الإطلاق الناجح والمبيعات المسبقة القوية لمشروعات ذات هوامش ربح عالية في دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «رفع التصنيف الائتماني من قبل (ستاندرد آند بورز) يعكس مدى قوة الركائز المالية التي تتمتع بها (إعمار)، ونجاح استراتيجيتها في تنويع قطاعات الأعمال».

ويأتي الإدراج الجديد ضمن الجهود المبذولة لتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للصكوك، وبما يتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وشهد احتفالية قرع جرس بدء التداول في سوق دبي المالي، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، محمد عبدالله القرقاوي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وأمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، والرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي.

وقال القرقاوي، إن «عملية الإصدار والإدراج الناجحة لصكوك شركة إعمار تقدم مؤشراً جديداً إلى تحرك دبي المتسارع نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى جعل دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي عالمياً، وفي ظل المتابعة الحثيثة من جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي».

وأضاف أن «هذا الإدراج يعكس أيضاً النمو المتواصل في أسواق رأس المال المتوافقة مع أحكام الشريعة، خصوصاً مع سعي مزيد من الشركات والمؤسسات لتوفير احتياجاتها التمويلية عبر قنوات التمويل الإسلامي».

بدوره، قال العبار، إن «الاهتمام الكبير الذي تحظى به صكوك الدخل الثابت التي تصدرها (إعمار) من قبل المستثمرين العالميين خير دليل على متانة الركائز المالية التي تتمتع بها الشركة وقدرتها على تحقيق قيمة مضافة للمعنيين على المدى الطويل».

وأكد أن «هذا الإدراج المزدوج لصكوك إعمار التي تستحق في عام 2016 في (ناسداك دبي) يعكس عمق التزام الشركة بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نحو ترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، ووجهة أولى في عالم الأعمال».

من جهته، لفت كاظم إلى أن حلول التمويل الإسلامي تكتسب أهمية متزايدة في إطار منظومة الخدمات التي توفرها أسواق المال في دبي للمستثمرين والشركات المصدرة للأوراق المالية في المنطقة وخارجها».

 

 

طباعة