«درهم السياحة» على الليالي الفندقية في دبي اعتباراً من 31 مارس

أصدر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس رقم (2) لسنة 2014 بشأن تطبيق رسم «درهم السياحة».

ويعد «درهم السياحة» رسماً رمزياً يتم استيفاؤه من نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة، على اختلاف تصنيفاتها، بما فيها الفنادق والشقق الفندقية والنُّزل وبيوت العطلات.

ويُراوح رسم «درهم السياحة» بين سبعة و20 درهماً للغرفة في الليلة الواحدة، استناداً إلى فئة التصنيف، إذ سيتم البدء في تطبيق الرسم ابتداءً من 31 مارس 2014.

وسيدعم هذا الرسم، الذي يستند إلى مقارنات معيارية عالمية، جهود الترويج والتسويق لدبي عالمياً، وتحفيز نمو قطاعَي السياحة والتجارة في الإمارة.

ويهدف الإجراء إلى تعزيز مكانة دبي سياحياً، وبما يتماشى مع معايير السياحة العالمية، إذ إن مثل هذه الرسوم السياحية تطبق في عدد من أهم الوجهات السياحية في العالم.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، إن «تطبيق رسم (درهم السياحة) يسهم في دعم جهود مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري الرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية للإمارة على الساحة العالمية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على قطاعَي التجارة والسياحة، اللذين يعدان من الركائز الأساسية لاقتصادنا».

يشار إلى أن «مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري» تم إنشاؤها في 26 يناير الماضي مؤسسةً جديدةً تابعةً لـ«دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي»، وذلك بهدف الترويج والتسويق للإمارة عالمياً.

 

طباعة