"سكاي القابضة" تحصل على تمويل بقيمة 737.6 مليون درهم من البنك الصناعي والتجاري الصيني لـ"فايسروي نخلة جميرا"

أعلنت "سكاي القابضة" شركة الاستثمارات العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم عن حصولها على تمويل بقيمة 737.6 مليون درهماً، "200.7 مليون دولار أميركي"، لمشروعها "فايسروي نخلة جميرا" الذي تطوره الشركة بقيمة 3.75 مليار درهم، مما يساهم في ضمان تمويل المشروع بالكامل.

وتم إعداد اتفاقية التمويل، التي تؤكد عمق التزام "سكاي القابضة" تجاه قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل البنك الصناعي والتجاري الصيني "ICBC"، في أول مشاريعه بقطاع الضيافة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال مدير أول إدارة حساب الضمان في مؤسسة التنظيم العقاري بدبي، خالد عبيد المطيوعي إن هذا الإعلان يمثل خطوة مهمة للقطاع العقاري، من حيث توفير كامل التمويل اللازم لإتمام العمليات الإنشائية لمشروع بمثل هذه الضخامة في مرحلة مبكرة من تطويره. ولطالما شجعت المؤسسة ودعمت مثل هذه الممارسات البنّاءة التي تعبر بجلاء عن مدى نضج القطاع العقاري في دبي ومتانة البيئة العقارية، والتي تمثّل مؤشراً مشجعاً للمستثمرين والمشترين في المشاريع التي ما زالت قيد التنفيذ في دبي. ونشكر المطور على جهوده للالتزام بالمعايير والنظم الكاملة للمشروع".

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للبنك الصناعي والتجاري الصيني في الشرق الأوسط، جو زياندونغ "لقد تضاعفت قيمة أصول البنك عاماً تلو الآخر منذ إطلاق عملياته في الإمارات العربية المتحدة عام 2008. وهذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها للبنك فرصة المشاركة وتقديم التمويل لمشروع متخصص بقطاع الضيافة والسكن في المنطقة، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستساهم بدور حيوي في تفعيل حضور البنك الصناعي والتجاري الصيني في القطاع العقاري الذي يشهد نمواً متسارعاً في دبي".

ويأتي إعلان اليوم بعد أشهر قليلة من إعلان "سكاي القابضة" عن تأسيس شركة ذات أغراض خاصة بمشروع "فايسروي نخلة جميرا" بالتعاون مع المقاول الرئيسي للمشروع "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية- الشرق الأوسط (CSCEC)"، في أعقاب استثمار الأخيرة في المشروع.


ويجري في الوقت الحالي تنفيذ الأعمال الهيكلية الرئيسية في "فايسروي نخلة جميرا" قبل الموعد الزمني المحدد. ويضم المشروع السكني والفندقي الفاخر، المقرر الانتهاء من تنفيذه عام 2016، 479 غرفة وجناحاً فسيحاً بالإضافة إلى 222 من الشقق الفاخرة التي تحمل توقيع علامة "فايسروي" التجارية المميزة تمتاز جميعها بإطلالات استثنائية على بحر العرب.

ويتيح الموقع الرائع لمشروع "فايسروي نخلة جميرا" عند قاعدة جذع أرخبيل نخلة جميرا وصولاً سهلاً إليه عبر البر الرئيسي لدبي. كما يبعد المشروع مسافة 15 دقيقة فقط عن مركز المدينة، ويقع على مقربة من أبرز معالم السياحة والأعمال فيها مثل مرسى دبي ومدينة دبي للإعلام.

تويتر