«لكزس» تعرض «آر سي ــ إف» في «ديترويت»

«آر سي ــ إف» زوّدت بناقل حركة ثماني السرعات. من المصدر

كشفت شركة «لكزس»، على هامش مشاركتها الحالية في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات ديترويت، عن طراز عام 2015 من سياراتها «آر سي ـ إف» الكوبيه المدمجة ذات الدفع الخلفي، والمقصورة الداخلية رباعية الركاب.

وتبرز في السيارة الجديدة تحسينات عدة، خصوصاً على نطاق محركها المكون من ثماني أسطوانات، والذي بات قادراً على إنتاج قوة أكبر مقترنة باقتصاد أفضل على صعيد استهلاك الوقود.

واستلهم مصممو «لكزس»، العديد من الخطوط الخارجية لـ«آر سي ـ إف»، من سيارته السوبر الرياضية «إل إف إيه»، إنما مع غطاء محرك مرتفع بصورة تمكن الحيز الداخلي المتموضع أسفل الغطاء الطويل من استيعاب محرك الأسطوانات الثماني.

وحازت المقدمة شبكاً بارزاً بصورة أكبر مصنع من الكروم، ويحمل الصبغة التصميمية الجديدة لطرز «إف الرياضية»، ما يتيح الحصول على نسب إيروديناميكية وانسيابية هوائية أعلى، تنعكس بدورها على تحسين معامل الجر، ما يؤدي إلى تحقيق قوة حصانية أعلى، مع استهلاك أقل للوقود.

وزودت السيارة بناشر خلفي عريض، وجناح مصنع من ألياف الكربون، يرتفع تلقائياً عند سرعة 80 كلم/ساعة، ما يعطي السيارة مزيداً من القوة الهوائية الدافعة من أعلى إلى أسفل، ويكسبها ثباتاً أكبر على الخطوط المستقيمة وعند السرعات العالية.

ولعل جملة التحسينات الكبرى تجلت بالقدرة على رفع كفاءة المحرك، سواء على صعيد القوة الحصانية، التي ينتجها والبالغة 450 حصاناً، أو الأداء، من خلال قدرتها على بلوغ سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 270 كلم/ساعة.

ويتصل المحرك بجيل جديد من نواقل الحركة الرياضية المكونة من ثماني سرعات «إس بي دي إس» ذي القابض المزدوج، الذي يتيح للمحرك الحصول على نسب مرتفعة للعزم عند معدلات دوران منخفضة، ما يسهم في تعزيز كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود.

المواصفات الفنية:

القوة الحصانية: 450 حصاناً.

العزم الأقصى: 519 نيوتن/متر.

الوزن الإجمالي: 1799 كغم.

التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة: 4.6 ثوانٍ.

العجلات: قياس 19 بوصة.

أنماط القيادة: 3 أنماط، هي: عادي، توجيه أكثر ذكاء، حلبة.

 

طباعة