«مجلس المطارات»: «دبي الدولي» الأكثر نمواً عالمياً

60.4 مليون مسافر في «دبي الدولي» بين شهري يناير ونوفمبر 2013. من المصدر

أفاد مجلس المطارات العالمي بأن مطار دبي الدولي حقق نسبة النمو الأعلى في أعداد الركاب الدوليين، خلال نوفمبر الماضي، ضمن قائمة تتضمن أبرز المطارات العالمية وأكثرها ازدحاماً بالركاب، مشيراً إلى أن المطار حقق نمواً بنسبة 9.5%، خلال نوفمبر الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وقفز المطار في عام 2012، من الموقع الرابع إلى الثاني، متقدماً على مطاري هونغ كونغ وباريس شارل ديغول، في أعداد الركاب الدوليين.

وذكر المجلس أن النتائج التي تحققت في نوفمبر الماضي، أهلت مطار دبي للصعود إلى المركز الخامس في إجمالي أعداد الركاب (الدوليين والمحليين)، خلال الشهر نفسه.

وقال المدير الاقتصادي في مجلس المطارات العالمي، رافائيل إيشفارنه، إن «(دبي الدولي) هو المطار الوحيد ضمن قائمة المطارات الأبرز عالمياً، الذي استطاع أن يحقق نمواً متواصلاً خلال جميع أشهر عام 2013، كما أنه استطاع تسجيل نسبة نمو من خانتين في إجمالي أعداد الركاب والشحن الجوي، خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي». وأضاف أنه «من المرجح أن يقفز (دبي الدولي) ثلاث مراتب خلال عام 2013، ليصبح في المركز السابع عالمياً في إجمالي أعداد الركاب (المحليين والدوليين)».

وأظهرت بيانات المجلس تصدر الشرق الأوسط أسواق العالم النمو في إجمالي أعداد الركاب والشحن الجوي، خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2013، مسجلة نمواً بنسبة 10.3%، و5.5% على التوالي.

وتجاوز عدد المسافرين عبر مطار دبي، ثاني أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، حاجز الخمسة ملايين مسافر للشهر الـ12 على التوالي في نوفمبر الماضي، ووفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة مطارات دبي، ارتفع إجمالي أعداد مستخدمي المطار بين يناير ونوفمبر إلى نحو 60.4 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 15.3% عن الفترة المناظرة من عام 2012.

تويتر